المحتوى الرئيسى

أوباما يزور المنكوبين فى أوكلاهوما

05/26 22:27

وصل الرئيس الامريكي باراك اوباما الي اوكلاهوما اليوم الاحد للاطلاع علي حجم الدمار الذي خلفه الاعصار الهائل الذي ضرب المنطقه وادي الي مقتل 24 شخصا، فيما طلبت حاكمه الولايه من الحكومه الفيدراليه تقديم المساعدات للالاف الذين شردهم الاعصار.

ووصل اوباما الي اوكلاهوما حيث سيلتقي الناجين من الكارثه وطواقم الاغاثه والطوارئ ويطلع علي تلال الانقاض التي خلفها الاعصار، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية .

وكان في استقبال اوباما لدي وصوله الي قاعده "تنكر" الجويه العسكريه حاكمه اوكلاهوما "ماري فالين"، ومسؤول جهاز الطوارئ كريج فوجيت وغيرهما من المسؤولين المحليين.

ودعت فالن في وقت سابق الاحد الحكومه الفيدراليه الي الاسراع في دفع الاموال لاعاده اعمار مدينة "مور" التي دمرها الاعصار اخيرا.

وقالت فالن عبر شبكه سي ان ان "احتاج الي تجاوز التعقيدات البيروقراطيه والحصول علي اموال من الوكاله الفدراليه لاداره الحالات الطارئه لمساعده مواطنينا في مواجهه هذه الكارثه".

وركزت الحاكمه علي حجم الاضرار مؤكده ان المنطقه المنكوبه تمتد بطول 28 كلم وعرض 2,5 كلم.

وضرب الاعصار قسما من مدينه مور التي تشكل ضاحيه لاوكلاهوما سيتي ودمر نحو 1200 منزل كليا او جزئيا مخلفا ايضا 24 قتيلا و377 جريحا.

ومن المقرر ان تجري مراسم لاحياء ذكري ضحايا الاعصار في وقت لاحق الاحد.

واقر مجلس الشيوخ في اوكلاهوما مساعده بقيمه 45 مليون دولار لكن كلفه الاضرار قد تبلغ ملياري دولار بحسب جون اوك مدير دائره الضمان في الولايه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل