المحتوى الرئيسى

آدم وحواء مصاصا دماء في فيلم Only Lovers Left Alive

05/25 14:32

يعرض اليوم ضمن فعاليات المسابقه الرسميه بمهرجان كان الفيلم الامريكي المستقل Only Lovers Left Alive والذي يروي قصة حب بين اثنين من مصاصي الدماء كما نشر موقع مهرجان كان السينمائي الدولي.

مخرج العمل جيم جرموش والذي يتفق كافه النقاد السينمائيين علي تميزه في سلك مسارًا مختلفا في الفن السابع، يعد من المدافعين الشرسين ومن رواد السينما الحره في حركاتها والتتطور المرئي والمادي خارج اطار الشبكات التي تفرضها الاستوديوهات الهوليوديه.

يحب جرموش عدم الالتزام بالعادات والخروج عن اطار السينما الشعبيه وتميز هذه الخاصيه افلامه وشخصياته، لطالما صوّر المخرج، الذي ولد باوهيو، بحماس اناسًا فريدين ومهمشين، في هذا الاطار يدخل بطلا روايه Only Lovers Left Alive.

ادم وحواء مصاصا دماء يحبان بعضهما منذ قرون وينظران بحزن لانحطاط البشر.

يسرد الفيلم الذي تم تصوير اغلب لقطاته ليلا بمدينتي ديتروا وطنجه لحظات لقائهما المشوقه ولكن الرساله التي يريد جرموش ايصالها ابعد من ذلك. حيث يرمز كائن مصاص الدماء الازلي الي وجهه نظره المحبطه عن الانسان.

يقول المخرج الذي اقتبس حبكه الفيلم الذي يصفه بـ "قصه حب بين مصاصين للدماء" من روايه مارك تواين The Private Life of Adam and Eve الذي كان اصداره الاخير سنه 1994: "ان ادم وحواء تشبيه مجازي لواقع الانسانيه. انهما ضعيفان ومهددان بالكوارث الطبيعيه والتصرفات غير المسئوله لاصحاب السلطه."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل