المحتوى الرئيسى

جامعة كاليفورنيا: "القرفة" أحدث حلول الطبيعة لمحاربة الزهايمر

05/25 02:24

كشفت دراسه علميه حديثه اشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحده الامريكيه عن معلومات جديده ومثيره بشان عشب "القرفه"، ودوره في الحد من الاصابه بمرض ألزهايمر.

واشار الباحثون الي ان القرفه تحتوي علي اثنين من المركبات ذات الفعاليه الكبيره ضد مرض الزهايمر، وهما ماده سينامالديهيد "Cinnamaldehyde " التي تعطي القرفه الرائحه المميزه لها، وماده "Epicatechin "، لافتين الي ان دورهما الحيوي يرجع الي قدرتهما علي التعامل مع بروتين تاو المسئول الرئيسي عن تحفيز الاصابه بالمرض الخطير.

وتابع الباحثون ان بروتين تاو يحدث اثارا ً خطيره بالمخ حال تكونه في تجمعات وتشابكه والتفافه حول نفسه، ليكون مركبات غير قابله للذوبان داخل الخليه وترتبط بالانابيب الدقيقه "الميكروتبيول" الخاصه بالخليه، وتزداد الحالة سوءا ً مع التقدم في العمر، ويتطور مرض الزهايمر.

واضاف الباحثون ان مركب سينامالديهيد "Cinnamaldehyde " الموجود بالقرفه يرتبط بنهايات احد الأحماض الأمينية الموجوده علي بروتين تاو ويعرف باسم " cysteine"، فيلتف حوله ويمنع البروتين من التشابك والالتفاف حول نفسه، وكما ان ماده "Epicatechin " تعمل كمضاد اكسده، وتتفاعل ايضا ً مع حامض " cystein" الموجود علي بروتين تاو وتمنعه من الالتفاف حول نفسه وكما انها تحمي خلايا المخ من نواتج الايض المؤكسده والضاره، وهو ما يساهم بالنهايه في الحد من مرض الزهايمر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل