المحتوى الرئيسى

''ميركل''.. أكثر النساء نفوذاً في العالم للسنة الثالثة على التوالي

05/24 20:10

حافظت المستشاره الالمانيه انجيلا ميركل علي مركز الصداره في تصنيف العام لاكثر النساء نفوذا في العالم، متقدمه علي رئيسه البرازيل ديلما روسيف التي احتلت المرتبه الثانيه وتلتها سيده الأعمال الاميركيه ميليندا غيتس في المرتبه الثالثه، بحسب القائمه السنويه التي نشرتها مجله ''فوربز'' الاربعاء.

وهذه هي السنه الثالثه علي التوالي التي تتصدر فيها انجيلا ميركل تصنيف النساء الاكثر نفوذا في العالم.

وقد تقدمت الفرنسيه كريستين لاغارد مديره صندوق النقد الدولي مرتبه واحده في هذا التصنيف، بالمقارنه مع العام الماضي، وباتت في المركز السابع.

وقد خسرت هيلاري كلينتون المرتبه الثانيه التي كانت تحتلها العام الماضي بعد انتهاء ولايتها في وزارة الخارجية الأميركية، متراجعه الي المرتبه الخامسه، خلف السيده الاميركيه الاولي ميشال اوباما التي تقدمت من المرتبه السابعه الي المرتبه الرابعه.

اما عربياً فقد احتلت وزيره التنميه الاماراتيه لبني القاسمي المركز 67 وسيده الاعمال السعوديه لبنى العليان المركز 92.

وتعد المغنيه ليدي غاغا (27 عاما) التي احتلت المرتبه الخامسه والاربعين اصغر النساء سنا في هذا التصنيف الذي كانت حصه الاسد فيه من نصيب الاميركيات، في حين تعتبر الملكة إليزابيث الثانية (في المرتبه الاربعين) البالغه من العمر 87 عاما اكبرهن سنا.

وتعمل النساء المئه الاكثر نفوذا في العالم في مجالات التكنولوجيا والاعمال والاعلام والسياسه والفنون المسرحيه والمنظمات الخيريه، او انهن مليارديرات. وقد حددت ''فوربز'' مراتبهن وفق ثروتهن ونفوذهن وشهرتهن الاعلاميه.

وهن ياتين من 26 بلدا، وتسع منهن هن رئيسات دول.

ومن النساء الناجحات في مجال التكنولوجيا شيرل ساندربغ (فيسبوك، في المرتبه السادسه) وفيرجينيا روميتي (اي بي ام، في المرتبه الثانيه عشره) وميغ وايتمان (هيولت باكرد، في المرتبه الخامسه عشره) وماريسا ماير (ياهو! في المرتبه الثانيه والثلاثين).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل