المحتوى الرئيسى

تزايد المنافسة على الدورى المغربى

05/23 00:16

الرباط(ا ف ب) - استمرت المنافسه بين الرجاء البيضاوي المتصدر والجيش الملكي مطارده المباشر علي اللقب بتعادل الاول مع مضيفه نهضه بركان 1-1، والثاني مع مضيفه أولمبيك خريبكة بالنتيجه ذاتها في المرحله الثامنه والعشرين من الدوري المغربي لكره القدم.

في المباراه الاولي، كان الرجاء البيضاوي في طريقه الي انتزاع فوز ثمين من نهضه بركان عندما تقدم بهدف مبكر للعاجي كوكو جويهي في الدقيقه الثانيه بضربه راسيه من مسافه قريبه، بيد ان المهدي بلطام ادرك التعادل في الدقيقه الاولي من الوقت بدل الضائع بتسديده اكروباتيه من مسافه قريبه علي يسار الحارس خالد العسكري.

وفي الثانيه، كان الجيش الملكي الباديء بالتسجيل عبر مهاجمه مصطفي العلاوي في الدقيقه 45 من ركلة جزاء اثر عرقله هشام الفاتيحي داخل المنطقه من طرف القائد هشام امزيل، لكن اولمبيك خريبكه ادرك التعادل في الدقيقه 56 من تسديده قويه يساريه لسعيد جراده من داخل المنطقه.

وعزز الرجاء البيضاوي موقعه في الصداره برصيد 60 نقطه بفارق نقطتين امام الجيش الملكي قبل مراحلتين من نهايه الموسم.

ويلعب الفريقان علي ارضهما في المرحله التاسعه والعشرين قبل الاخيره حيث يستضيف الرجاء البيضاوي الدفاع الحسني الجديدي، والجيش الملكي المغرب الفاسي، قبل ان يحلا ضيفين علي الفتح الرباطي والوداد البيضاوي في المرحله الاخيره.

وسقط الوداد البيضاوي في فخ التعادل امام ضيفه حسنيه اغادير بهدف للعاجي بوبلاي اندرسون (32) مقابل هدف لعادل فهيم (55).

ورفع الوداد البيضاوي رصيده الي 47 نقطه في المركز الثالث المؤهل الي مسابقه كأس الإتحاد الإفريقي مقابل 33 نقطه لحسنيه اغادير التاسع.

وعزز المغرب التطواني حظوظه في المشاركه في مسابقه كاس الاتحاد العربي عندما انتزع المركز الرابع من مضيفه المغرب الفاسي بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما بلال ميكري (23) وعبد الكريم بن هنيه (25).

ورفع المغرب التطواني رصيده الي 44 نقطه بفارق الاهداف امام المغرب الفاسي.

وعلي غرار المنافسه علي اللقب، استمرت الاثاره في المراكز المتاخره من اجل الهروب من الهبوط الي الدرجه الثانيه.

وانعش رجاء بني ملال الرابع عشر والنادي المكناسي صاحب المركز الاخير امالهما بالبقاء بتعادلهما سلبا حيث رفع الاول رصيده الي 24 نقطه مقابل 21 للثاني، وهما استفادا من خساره النادي القنيطري صاحب المركز الخامس عشر قبل الاخير امام الفتح الرباطي بهدف وحيد سجله محمد الشيحاني في الدقيقه 43، والوداد الفاسي امام مضيفه الدفاع الحسني الجديدي بهدف لعدنان الوردي (52) مقابل ثلاثه اهداف للتشادي كارل ماكس داني (5) وزكريا حدراف (78) وعمر منصوري (90).

وتجمد رصيد الوداد الفاسي عند 27 نقطه والنادي القنيطري عند 23 نقطه.

وستكون المرحلتان الاخيرتان حاسمتين لتحديد الهابطين الي الدرجه الثانيه، ففي المرحله المقبله، يلعب النادي القنيطري مع رجاء بني ملال، والنادي المكناسي مع اولمبيك خريبكه، والوداد الفاسي مع الفتح الرباطي، وفي المرحله الاخيره يلتقي رجاء بني ملال مع الوداد الفاسي، والنادي القنيطري مع النادي المكناسي.

وفي مباراه هامشيه، تعادل شباب الريف الحسيمي مع ضيفه أولمبيك أسفي بهدفين لفؤاد الطلحاوي (45) وعماد امغار (90) مقابل هدفين للسنغالي ابراهيما نديون (45 و58 من ركله جزاء).

1- الرجاء البيضاوي 60 نقطه من 28 مباراه

2- الجيش الملكي 58 من 28

3- الوداد البيضاوي 47 من 28

4- المغرب التطواني 44 من 28

5- المغرب الفاسي 44 من 28

6- الفتح الرباطي 41 من 28

7- نهضه بركان 36 من 28

8- شباب الريف الحسيمي 34 من 28

9- حسنيه اغادير 33 من 28

10- الدفاع الحسني الجديدي 32 من 28

11- اولمبيك اسفي 31 من 28

12- اولمبيك خريبكه 30 من 28

13- وداد فاس 27 من 28

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل