المحتوى الرئيسى

قصة ثلاثية الثأر.. عندما منحت ميونيخ بروسيا دورتموند دوري أبطال أوروبا

05/22 23:18

كتب – هاني عز الدين:

بست اهداف وقع ثلثيها دينو باجيو والثلث الاخر اقتسمه روبيرتو باجيو واندرياس موللر توج يوفنتوس علي حساب بروسيا دورتموند الالماني بطلاً لكأس الاتحاد الاوروبي في مباراتي الذهاب والاياب لموسم 92-93.

بعد اربع سنوات وبالتحديد يوم 28 مايو 97 احتضن ملعب ميونيخ الاوليمبي نهائي دوري الابطال الاوروبي في نسخته الخامسه بين نفس الفريقين.

الاختلاف كان في ان اندرياس موللر الذي سجل لليوفي الهدف الثالث في الاياب بات لاعباً في صفوف دورتموند.

وسجل هدف فريق دورتموند الوحيد في المباراتين ميكايئل رومينيجه شقيق كارل هاينز رومينيجه اسطوره بايرن ومنتخب المانيا في الثمانينيات.

كان لقب بطوله 1997 هو الاول للالمان في دوري الابطال الاوروبي بنظامها الجديد والاول منذ عام 83 الذي حققه هامبورج علي حساب ريال مدريد بهدف فيلكيس ماجات.

ومنح المدرب أوتمار هيتسفيلد لقب دوري الابطال الاوروبي الاول للالمان وجرد الاسطوره الايطاليه مارشيلو ليبي من لقب الشامبيونز بنفس الطريقه التي فعلها ليبي نفسه في العام السابق مع حامل اللقب لويس فان جال.

وسيكون نهائي دوري الابطال السبت المقبل بين بايرن ودورتموند هو اللقب الالماني الاول بدون اوتمار هيستفيلد الذي توج بعد اربع سنوات مع بايرن ميونيخ ايضاً باللقب نفسه.

تفوق فريق بروسيا دورتموند الحالي علي بايرن ميونيخ في نهائي كأس ألمانيا العام الماضي بنتيجه تاريخيه 5-2 في ملعب برلين الاوليمبي.

ونجح دورتموند في العام الفائت في الفوز علي فريق يوب هاينكس ثلاث مرات بواقع مرتين في الدوري بنتيجه 1-0 (ماريو جوتزه) و1-0 (روبيرت ليفاندوفسكي) و5-2 في نهائي الكاس بفضل: كاجاوا ومات هاملز وهاتريك ليفاندوفسكي.

وسيكون امام عملاق بافاريا فرصه لرد الخساره المذله في 12 مايو 2012 امام الغريم دورتموند.

كان نهائي 1997 هو لحظه ثار هيتفسيلد من هزيمته التاريخيه امام اليوفي 6-1 في مجموع مباراتي النهائي قبل اربع سنوات.

كتيبه هيتسفيلد كانت قد نجحت في الفوز ذهاباً اياباً علي مانشستر يونايتد في نصف النهائي.

وسجل اهداف فريق دورتموند في النهائي، الدولي كارل هاينز ريدل "هدفين" وريكين هدف، بينما سجل اليساندرو ديل بيرو بالكعب من تمريره الاسطوره زين الدين زيدان الهدف الاوحد لليوفي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل