المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. ختام مثير للبريمييرليج ومهرجان أهداف في وداع فيرجسون الـ"1500" - أهرام سبورت

05/20 14:52

ودّع اليكس فيرجسون عالم التدريب يوم الأحد بابتسامه وبعدد كبير من الاهداف في مباراته رقم 1500 مع مانشستر يونايتد لكن بدون الانتصار الذي اراده.

ودخل المدرب الاسكتلندي (71 عاما) الي الاعتزال بعدما شاهد فريقه بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكره القدم وهو يتعادل 5-5 مع مضيفه وست بروميتش ألبيون في اليوم الاخير من الموسم عقب تقدمه 5-2 قبل 11 دقيقه علي النهايه.

وقبل المباراه تحدث فيرجسون عن رغبته في الاعتزال بطريقه جيده بعد اكثر من 26 عاما في هذه الوظيفه لكنه لم يكن يشير حقا الي نتيجه من هذه النوعيه.\nوقإل ألمهاجم خافيير هرنانديز لهيئه الاذاعه البريطانيه (بي.بي.سي) "المدرب سيتذكر بالتاكيد مباراته الاخيره كمدرب. سيتذكر هذه المباراه. انها المره الاولي تقريبا التي يتقدم فيها يونايتد 5-2 ولا يفوز."

وتقدم يونايتد بثلاثه اهداف في الشوط الاول بفضل شينجي كاجاوا وهدف بالخطا عن طريق يوناس اولسون والكسندر باتنر لكن وست بروميتش قلص الفارق عن طريق جيمس موريسون قبل نهايه الشوط الاول مباشره.

وسجل وست بروميتش هدفا اخر بعد مرور خمس دقائق علي بدايه الشوط الثاني عن طريق روميلو لوكاكو قبل ان يستعيد يونايتد تقدمه بفارق ثلاثه اهداف عن طريق روبن فان بيرسي وهرنانديز.

الا ان وست بروميتش لم يستسلم واحرز ثلاثه اهداف متتاليه بالقرب من نهايه اللقاء اذ اكمل لوكاكو ثلاثيته الشخصية كما سجل يوسف مولومبو لتنتهي المباراه بنتيجه غير متوقعه.

وكتب ريو فرديناند مدافع يونايتد في حسابه علي موقع تويتر: "5-5... يا لها من نتيجه مجنونه! للامانه لم يكن المدرب ليودع الملاعب بتعادل ممل بدون اهداف!!"

واختار فيرجسون - الذي تمت تحيته عن طريق طابور شرف من لاعبي الفريقين قبل ركله البدايه - عدم اجراء مقابلات بعد المباراه لكن قبل ان يغادر الملعب رفع ذراعيه لتحيه الجماهير.

وقال هرنانديز في اليوم الذي ودع فيه يونايتد ايضا لاعب الوسط بول سكولز المعتزل "المدرب وضع النادي علي القمه وسنفتقده."

واضاف: "لا اتذكر اني لعبت في مباراه شهدت عشره اهداف. نشعر بخيبه امل بسيطه لاننا اردنا الفوز بالمباراه من اجل المدرب وسكولز."

ولم يكن الوداع في يونايتد فقط اذ قاد ديفيد مويس - الذي سيخلف فيرجسون - ايفرتون لاخر مره.

ومثل فيرجسون لم يختتم مويز مشواره بانتصار اذ خسر ايفرتون 2-1 امام مضيفه تشيلسي ومثل فيرجسون سيفتقده بشده النادي الذي خدمه طويلا.

وقال مويس "الامر مؤثر لانها المره الاخيره التي ساسير فيها بجوار اللاعبين لكن احد اجزاء هذه الوظيفه هو المضي قدما."

واضاف "من النادر البقاء في وظيفه لمده 11 عاما لذلك انا ممتن لحصولي علي هذه الفرصه واتمني ان يكونوا في موقف قوي للتقدم للامام."

وكان نظيره في مباراه يوم الاحد رفائيل بنيتز يقود ناديه للمره الاخيره ايضا رغم ان الجماهير لن تفتقده كثيرا حتي في ظل قيادته للفريق الي المركز الثالث والفوز بكاس الانديه الاوروبيه.

ولم يكن بنيتز شخصيه محبوبه منذ حل محل روبرتو دي ماتيو في نوفمبر تشرين الثاني الا ان المدرب الاسباني شاهد بعض التغيير في سلوك الجماهير في النهايه ورفع مشجعون لافتات كتب عليها "شكرا رافا" و"نحن نسامحك".

وامتلا استاد الاتحاد باللافتات ايضا حيث رفع المشجعون رسائل شكر الي المدرب روبرتو مانشيني الذي اقاله مانشستر سيتي يوم الاثنين.

وقال المدرب المؤقت برايان كيد عقب الهزيمه 3-2 امام نوريتش سيتي "كان اسبوعا مؤثرا في ظل الاحداث التي جرت في النادي. اتفهم التحيه التي نالها المدرب.. كان سيشعر بخيبه امل اذا لم يحدث ذلك نظرا لما فعله هنا."

وكانت المشاعر متاججه ايضا في استاد انفيلد حيث شارك المدافع جيمي كاراجير في مباراته الاخيره مع ليفربول قبل الاعتزال.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل