المحتوى الرئيسى

التميمى يؤكد حرمة تبادل أراض فلسطينية مع إسرائيل

05/20 12:52

شدد الدكتور عبد الغني التميمي، رئيس هيئه علماء فلسطين في الخارج، علي حرمه تبادل%20تجاري>تبادل اراض فلسطينيه مع اسرائيل، مشيرا الي ان البديل الشرعي عن ذلك هو الجهاد والمقاومه، التي جربت سابقا في فلسطين.

جاء ذلك خلال حديث ادلي به التميمي للاناضول، علي هامش مؤتمر صحفي عقدته الهيئة في اسطنبول لتقييم اخر التطورات في فلسطين وسوريا، وتوضيح موقفها من فكره مبادله الاراضي، التي تم تداولها خلال لقاء وفد وزاري عربي مع وزير الخارجية جون كيري قبل نحو اسبوع.

واوضح ان الهيئه، من منطلق مسئوليتها تجاه الشعب الفلسطيني، ارادت ابراز الحكم الشرعي في موضوع تبادل الاراضي، نافيا ان يكون لها اي مقترحات بالنسبه للمبادره العربيه للسلام في الشرق الاوسط، التي تقدمت بها الجامعة العربية عام 2002، وداعيا "الامه الي الحشد والرباط، والاعداد للجهاد لاسترجاع الحقوق".

وبين التميمي ان المزاج العام للشعب الفلسطيني في الداخل وفي الشتات يظهر رفضهم لهذه الفكره، وهذا واضح من خلال ما رشح من اراء الفلسطينيين في تجمعاتهم ومنتدياتهم، مؤكدا ان الهيئه ستستمر في توضيح الحكم الشرعي، الذي بلورته في هذا الاطار وشرحه للناس، للتحذير من خطوره الموقف.

واكد علي ان تورط بعض الفصائل الفلسطينيه مع النظام السوري في قمع الشعب السوري امر مرفوض، وان الهيئه تنظر الي الشعب السوري علي انه شعب مظلوم، يطالب بحريته، وبالعداله، ومن حقه ان يعان، ويدعم، وان يقف المسلمون والشعوب العربية الي جانبه، "لا ان تكون عونا للظالم علي ظلمه".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل