المحتوى الرئيسى

أوكلاند يفوز بدوري أبطال الاوقيانوس ويتأهل لمونديال للأندية في المغرب

05/19 10:19

سجل اوكلاند سيتي هدفين خلال اربع دقائق في الشوط الاول ليهزم ويتاكيري يونايتد الذي انهي المباراه بعشره لاعبين 2-1 وينتزع لقب دوري ابطال الاوقيانوس للمره الثالثه علي التوالي.

وضمن هذا الانتصار حصول اوكلاند علي 500 الف دولار علي الاقل والتاهل لكأس العالم للأندية المقرره في المغرب في ديسمبر كانون الاول.

وضع ادم ديكينسون اوكلاند سيتي في المقدمه في الدقيقه 16 بعدما اخفق داني روبنسون حارس ويتاكيري في تشتيت تمريره عرضيه لعبها تاكويا ايواتا قبل ان يضاعف اليكس فنريديس الغله بتسديده بعيده المدي من مسافه 30 مترا سكنت شباك روبنسون في الدقيقه 20.

وبعد الهدف الثاني استفاق ويتاكيري بطل نيوزيلندا وبدا في شن العديد من الهجمات علي مرمي اوكلاند ليتمكن في النهايه من تقليص النتيجه بعد ان افلت روي كريشنا من مصيده التسلل في الدقيقه 39.

وبدلا من ان يراوغ تاماتي وليامز حارس اوكلاند مرر مهاجم فيجي الكره الي تشاد كومبيس الذي اودعها المرمي ليمنح ويتاكيري المنتمي لغرب اوكلاند بارقه امل في تعديل النتيجه والفوز باول القابه في دوري ابطال الاوقيانوس منذ 2008.

وضغط ويتاكيري من اجل ادراك التعادل في معظم فترات الشوط الثاني بينما لعب اوكلاند علي الهجمات المرتده التي تسببت واحده منها في حصول تيم مايرز لاعبي ويتاكيري علي الانذار الثاني وبطاقه حمراء في الدقيقه 59.

وقال بول مارشال مدرب ويتاكيري في مقابله تلفزيونيه "كان الامر صعبا علي الفريق ان يلعب بعشره لاعبين لفتره طويله في الشوط الثاني. ربما لعب لمده 30 دقيقه وبذل الاولاد كل ما يستطيعون."

وتابع "اول عشرين دقيقه في المباراه كلفتنا غاليا. غبنا عن المباراه تماما في اول عشرين دقيقه ومني مرمانا بهدفين."

وهذا رابع لقب لدوري ابطال الاوقيانوس يحققه اوكلاند منذ انطلاق البطوله بشكلها الجديد في 2007 ليتاهل للمره الثالثه علي التوالي الي كاس العالم للانديه التي ينافس فيها ابطال الاتحادات القاريه السته.

واذهل نادي الهواه عشاق كره القدم حينما صعد الي دور الثمانيه في كاس العالم للانديه عام 2009 كما قدم عرضا قويا في المباراه الوحيده التي لعبها في اليابان العام الماضي.

وقال رامون تريبولتكس مدرب اوكلاند "قدمنا مباراه رائعه. حفلت المباراه بالنديه لكننا نجحنا في النهايه في اقتناص الفوز."

وتابع "سنستمتع بوقتنا الان وبعدها نفكر (في كاس العالم للانديه) في المغرب."

- * بيانات يجب ادخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل