المحتوى الرئيسى

متمرد شيشاني سابق يتبرأ من "تسارناييف"

05/18 16:44

نيوهامشير، الولايات المتحده (CNN) -- تبرا متمرد شيشاني سابق، يعيش بالمنفي، من تفجيرات بوسطن، التي تتوجه اصابع الاتهام فيها الي الشقيقين، تامرلان وجوهر تسارناييف، وراح ضحيتها ثلاثه قتلي وعشرات الجرحي.

وقال مصدر امني لـCNN، ان مسكن موسي كاديجيمرادوف، تعرض للتفتيش، كما جري استجوابه، الاسبوع الماضي، الا انه رفض الكشف عن ما ترتب عن ذلك، في حين اوضح الاخير للشبكه، بان التحقيق انصب علي علاقته بـتامرلان.

ونفي كاديجميرادوف، في بيانه، بشكل قاطع تورطه في تفجيري بوسطن قائلاً: "انا علي ثقه بان مكتب التحقيقات الفيدراليه يعلم الان بانه ليس لي اي صله بالعمل البشع في بوسطن"، في اشاره لانفجارين استهدفا الماراثون السنوي للمدينه.

واضاف: "بالكاد اعرف عائله تسارناييف والتقيتهم للمره الاولي عند انتقالنا للولايات المتحده، وفي المرات القليله التي تقابلنا بها، وبمبادره من تسارناييف، لم نناقش مطلقاً قضايا سياسه او دينيه، لذلك لم استطيع التخمين ابدا بما يدور في راسيهما."

ويشار الي انها المره الثانيه التي تستجوب فيها السلطات الفيدراليه كاديمجيرادوف بشان علاقته بتامرلان، الذي زاره ببيته قبل ثلاثه اسابيع من تفجيري 15 ابريل/نيسان الفائت.

وتقوم السلطات الامريكيه بتحقيقات علي عده جبهات لتحديد اذا ما تلقي الشقيقان اي مساعده لتنفيذ الهجمات، رغم تاكيد الشقيق الاصغر، جوهر، بانهما قاما بها بنفسيهما وان تامرلان هو العقل المدبر.

ترحب شبكه CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربيه الي مراجعه التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعه ارشادات الاستخدام للتعرف اليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا الي سياسه الخصوصيه بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل