المحتوى الرئيسى

تغريم ناشطة سياسية في «مونتنيجرو» بسبب تقبيلها وعناقها لشرطي أثناء مظاهرة

05/17 20:22

كلّف عناق تلقائي وقبله لشرطي ناشطه شهيره في «مونتنيجرو» غرامه ماليه قدرها 550 يورو،

وقامت الناشطه وتدعي «فانيا كالوفيتش» المديره التنفيذيه لمنظمه «MANS» غير الحكوميه بمعانقه وتقبيل شرطي خلال مظاهره في العاصمه «بودجوريتسا»، الامر الذي ادي الي صدور أمر قضائي بتغريمها 550 يورو.

واكدت «كالوفيتش» لـ«افي» انها سوف تطعن في الحكم امام المحكمه الاوروبيه لحقوق الانسان في ستراسبورج، موضحه انها قررت تقبيل الشرطي لتهدئه الموقف خلال مظاهره العام الماضي.

واشارت الناشطه الي ان «MANS» التي تكافح الفساد والجريمة المنظمة، سوف تطعن امام محكمه ستراسبورج اذا اكدت محكمه الدرجه الثانيه في «مونتنيجرو» الغرامه.

بالفيديو.. عمرو أديب يطالب بتعليق «الدب هاني» من قدميه.. ونشطاء: خليت ايه للبشر

واوضحت الناشطه ان المتظاهرين تجمعوا امام مبني حكومه «مونتنيجرو» في «بودجوريتسا» العام الماضي للفت الانتباه تجاه مطالب كان المواطنون قد دعوا اليها في مظاهرات سابقه، بسبب الاوضاع الاجتماعيه والاقتصاديه الصعبه في البلاد.

واضافت ان الشرطه بدات في دفع المتظاهرين الذين كان من بينهم شباب متطوعون، ما دفع الناشطه الي معانقه وتقبيل احد رجال الشرطه لتجنب وقوع اشتباكات محتمله.

وبعدها تلقت الناشطه الكثير من الانتقادات من قبل حكومه «مونتنيجرو» برئاسه «ميلو دوكانوفيتش»، كما فرضت عليها محكمه الجنح غرامه ماليه «لتعطيل شرطي عن اداء عمله».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل