المحتوى الرئيسى

الائتلاف السورى يطالب بتحرك دولى لإنقاذ آلاف المحاصرين فى حمص

05/17 09:16

طالب الائتلاف السوري المعارض بتحرك المجتمع الدولي لانقاذ الاف المحاصرين في حمص، كما طالب المنظمات بارسال لجان للتحقيق وتقصي الحقائق ورصد هذه الجرائم علي الارض.

وفي بيان له حصلت "بوابه الاهرام" علي نسخه منه، قال الائتلاف: "لقد ارتكبت قوات النظام مجزره مروعه في قريه خربه السودا بريف حمص، راح ضحيتها اكثر من 18 شهيدا رميا بالرصاص، وذبحا بالسكاكين وسط قلق بالغ من اعاده اقتحأم القرىه في الساعات المقبله، خصوصا ان هذه القريه ترزح تحت حصار خانق".

تابع البيان: "وتتسرب انباء شحيحه وبصعوبه بالغه من مناطق محاصره وخاضعه لتعتيم هائل، تفيد بان القوات المواليه للاسد ستبدا بتنفيذ سلسله من الخطط الاجراميه في قري ريف حمص، مما ينذر بخطر بالغ يهدد حياه المدنيين هناك".

ونوه الي تحذيره علي مدي الايام الماضيه من وقوع مجازر في ريف حمص، خصوصا في القري المعزوله عن العالم والمحاطه بقري مواليه عكف النظام فيها علي تسليح السكان وشحنهم ضد اخوتهم وابناء وطنهم في القري المجاوره.

وطالب الائتلاف الوطني السوري الهيئات المعنيه بحقوق الانسان، التوجه السريع والعاجل لقريه خربه السودا والقري المجاوره لها، لتبيان الحقائق القائمه في تلك المناطق، والحيلوله دون وقوع كارثه جديده، خصوصا مع توجه تعزيزات عسكريه ضخمه الي ريف حمص، مما يهدد مصير الاف المدنيين العالقين في بلدات حمص واريافها.

وجدد الائتلاف دعوته للمجتمع الدولي بضروره التحرك السريع من خلال مجلس الامن، واستصدار قرار يدين جرائم النظام، ويهيئ لخطوات تنفيذيه وفاعله تفضي الي انقاذ المدنيين المحاصرين في المدن السوريه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل