المحتوى الرئيسى

سوريا: 110 قتلى وأنباء عن "مجزرة" قرب حمص

05/17 01:57

دبي، الامارات العربيه المتحده (CNN) -- قال معارضون سوريون انهم تمكنوا من توثيق مقتل 110 اشخاص الخميس، عشيه التحضير لجمعه جديده من المظاهرات تحت عنوان "استقلال القرار السوري" تحذر المعارضين من اتباع "املاءات الدول"، في وقن اكد فيه الائتلاف الوطني المعارض مقتل 18 شخصا بالاسلحه البيضاء بريف حمص.

وقالت لجان التنسيق المحليه في سوريا انها سجلت مقتل 110 اشخاص بينهم ثلاث سيدات وسبعه اطفال، وتوزع القتلي بواقع 60 في دمشق في وريفها و17 في حلب وعشره في حمص وثمانيه في حماه وخمسه في كل من ادلب ودرعا، واربعه في دير الزور، وقتيل في الرقه.

ووثقت اللجان 379 نقطه للقصف، كما اشارت الي ان "الجيش الحر" اشتبك مع القوات الحكوميه السوريه في 148 نقطه، وصد هجوما علي مدينه حلفايا المجاوره لحماه، وسيطر علي نقاط في مدينة حلب وفي عدرا بريف دمشق، اما في درعا فقد اعلن الجيش الحر عمليه بدء "تحرير اللواء 52".

اما الائتلاف الوطني السوري فاشار الي ما وصفها بـ"المجزره المروعه" في قريه خربه السودا بريف حمص، راح ضحيتها اكثر من 18 قتيلا بالرصاص وذبحاً بالسكاكين، مشيرا الي وجود تعتيم هائل علي المنطقه الخاضعه للحصار.

اما وكالة الأنباء السوريه، فاشارت الي "خسائر فادحه" وقعت في صفوف من وصفتهم بـ"الارهابيين" في سلسله عمليات نفذتها في بلدات عده بريف دمشق، وكذلك في ريف حلب، مؤكده "القضاء علي اعداد كبيره من الارهابيين في محيط سجن حلب المركزي" علما ان CNN لا يمكنها التاكد من صحه المعلومات الميدانيه الوارده من سوريا.

ترحب شبكه CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربيه الي مراجعه التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعه ارشادات الاستخدام للتعرف اليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا الي سياسه الخصوصيه بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل