المحتوى الرئيسى

تيخوانا يستفيد من خطأ برونو ليتقدم في كأس ليبرتادوريس

05/15 10:29

بوينس ايرس (رويترز) - استفاد الكولومبي دوفير رياسكوس مهاجم تيخوانا المكسيكي من خطا برونو حارس بالميراس ليقود فريقه للفوز 2-1 علي منافسه البرازيلي في كأس ليبرتادوريس لانديه امريكا الجنوبيه لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وتقدم الفريق المكسيكي الذي ينتمي لبلده حدوديه في شمال البلاد الي دور الثمانيه بالفوز 2-1 في مجموع المباراتين بعد ان كانت مباراه الذهاب انتهت بينهما بالتعادل السلبي في المكسيك.

لكن من غير المتوقع ان ينعم الفريق المكسيكي بمسيره سهله في دور الثمانيه رغم انه تحدي العديد من الفرق الكبيره في ارفع مسابقه للانديه في امريكا الجنوبيه لكي يبلغ هذا الدور.

وضرب تيخوانا موعدا في دور الثمانيه ضد اتليتيكو مينيرو فريق رونالدينيو المرشح بقوه للفوز باللقب لاول مرة.

وانتهي حلم بالميراس في الفوز باللقب للمره الثانيه بعد 1999.

وسمح الحارس برونو لتسديده رياسكوس الضعيفه في الافلات من بين يديه لتعانق الشباك في الدقيقه 27 من مباراه اياب دور السته عشر التي اقيمت في ساو باولو.

وابلغ برونو الصحفيين "كان خطا بشعا ما كان له ان يحدث. اتحمل المسؤوليه. الهدف الاول كان مؤثرا جدا في هذه الهزيمه."

وفي مباراه حفلت بالخشونه واحتساب المخالفات اخطا الحكم الفنزويلي خوان سوتو ايضا حينما طرد ريتشارد رويز مدافع تيخوانا بداعي حصوله علي الانذار الثاني قبل ان يدرك انه لم يسبق له انذار اللاعب خلال المباراه ليعدل عن قرار الطرد.

وضاعف فرناندو أرسي لاعب وسط تيخوانا غله فريقه في بدايه الشوط الثاني قبل ان يرتكب خطا حينما لمس الكره بيده في منطقه جزاء فريقه ليحصل بالميراس علي ركلة جزاء ويقلص النتيجه في الدقيقه 61 عبر لاعبه سوزا.

وطرد بعدها بابلو اجيلار مدافع باراجواي ليكمل تيخوانا المباراه بعشره لاعبين في اخر سبع دقائق لكن هذه العقوبه لم تمنع احتفالات المدرب الارجنتيني انطونيو محمد بالتاهل لدور الثمانيه.

وفاز تيخوانا بلقب الدوري المكسيكي لاول مره في مسيرته في ديسمبر كانون الاول وهو ثاني فريق يتاسس هذا القرن يبلغ دور الثمانيه في كاس ليبرتادوريس بعد ريال جارسيلاسو من بيرو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل