المحتوى الرئيسى

قلنا نحس.. قالوا اطلعوا من البلد

05/15 07:30

الاعصار بالانجليزيه hurricane عباره عن عاصفه هوائيه عنيفه تتميز بغيمه مخروطيه دوّاره، وتحدث بشكل خاص في مناطق امريكا الوسطى والجنوبيه والسواحل الشرقيه في الولايات المتحده الامريكيه.

الحمد لله الذي لا يُحمد علي مكروه سواه، في عصر النهضة الاخوانيه دخلت مصر عصر الاعاصير المخروطيه، احدي بشائر النهضه، مثل مانجو عاكف، وقمح عوده، صار لدينا اعصار جمصه، اعاصير «النهضه» لا تشبه اعاصير «الهوريكان»، الهوريكان «عواصف» استوائيه عاتيه تتولد جنوبي المحيط الاطلنطي، اما النهضه فـ«عواصف» مرساويه عاتيه تتولد جنوبي البحر المتوسط، تجمع الحراره والطاقه من خلال ملامستها لصفحه وجه المرشد، بركه بديع تزيد من قوتها لتدور العاصفه حول عين الاعصار، وعندما تصعد قمه المقطم تسبب فيضانات، وموجات سواحلية تدمر الاخضر واليابس.

فيه كده نحس، بلاد عاشت قروناً علي معادله طقسيه غبيه، حار جاف صيفاً دفيء ممطر شتاءً، فجاه تضربها الاعاصير؟! الاعاصير صابتنا ورب العرش نجانا، كانت مستخبيه لنا فين الاعاصير يا مرسي؟! في جمصه يتخفون من الاعاصير تحت السرير، تحريات الأمن الوطني اكدت ان اعصار جمصه من سلسله اعاصير الثوره الفلوليه المضاده، وبحسب المعلومات الامنيه، فلول مبارك الاموات علي قيد الحياه، تجمعوا في قوارب مطاطيه قباله جمصه، ونفخوا في البحر نفخه رجل واحد، فحدث الاعصار، هي ناقصه اعاصير، اخشي ان يثور بركان في التحرير، الثوره المضاده تستطيع فعل الكثير.

يا ربي، نحس دكر يغشي الاراضي المصريه، اعصار، وفي جمصه، اعصار جمصه، اسم الشهره اعصار النهضه، وفي الموسوعه الحره (ويكيبيديا) اعصار مرسي الاخواني، نسبه الي مؤسس النهضه المصريه الثانيه بعد نهضه محمد علي الالباني، عاشت الاسامي، اعصار عنيف، مدمر، قادر ولا يقدر علي القدره، ضرب في 11 دقيقه المسافه بين جمصه ودمياط مما ادي الي خروج محطه محولات جمصه من الخدمه، وتسبب في انقطاع التيار، واصاب من مواطني النهضه الذاهلين 19 مواطناً، وتوفي فلاح كان ماشي بيغني جنب سور النهضه، سقطت علي نافوخه شجره جميز عتيقه، شجره تسقط من حالق، مال الطبيعه تثور اذ فجاه! جمصه مصيف الامراء والبرنسيسات في الستينيات، وما ادراك ما الستينيات، ليست ضحيه الاعصار، جمصه اصابها وابل من نحس، جمصه المنكوبه ضحيه النحس الازلي، مصر منحوسه يا ولاد، والله منحوسه، معمول لها عمل مدفون في سنام جمل من فوق، النحس الدكر سارح في الارض البراح، وواخد في وشه، قطارات وعمارات وباصات ومنطاد واخرتها اعصار.

الاعصار الذي ضرب جمصه ليس تقلباً جوياً، بل نحس دكر اصاب مواطناً جمصاوياً، فاغتسل في البحر فاختلط ماء النحس بمياه البحر، فثارت ثائره البحر فلامس الرياح، فتمحورت وهبّت عواصف رعدية دمرت الاخضر واليابس، اعصار يا مؤمن، وفي جمصه! النحس يحلق في السماء معلقاً في قدمي طائر النهضه، مصر الفرعونية التي تقتات علي التمائم المانعه للنحس، اكثر شعب يلبس حظاظات في ايديه وخلاخيل في رجليه، مصر اتنحست يا جماعه الخير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل