المحتوى الرئيسى

فريق الجزيرة فورد يحقق لقب "ملك دريفت الخليج" ووصيف البطل

05/14 14:11

تربع العلم السعودي علي منصه تتويج "بطوله الامارات للدريفت" الاحترافيه بعد فوز قائد فريق الجزيره فورد للسباقات بلقب "ملك دريفت لخليج" وزميله في الفريق الكابتن معاذ العيسي بالمركز الثاني في البطوله، وتعتبر هذه البطوله الاقوي في الخليج العربي حيث شهدت منافسات قويه بين المتسابقين الـ 32 من مختلف دول الشرق الاوسط، الذين تنافسوا في عده جولات كان اخرها يوم الجمعه الفائت في 10 مايو علي حلبة مرسى ياس في ابوظبي.

واعتبرت الجوله الاخيره من اكثر الجولات تشويقاً وحماساً نظراً لاحترافيه المتسابقين وهدير المحركات والعروض المميزه التي قدمها كل متسابق للفوز بنقاط تضاف في رصيده الي النقاط التي حصل عليها من الجولات السابقه. وكان المركز الاول في هذه الجوله من نصيب عبدالهادي القحطاني علي متن فورد موستانج "RTR-D"، ويليه في المركز الثاني المتسابق الإماراتي احمد العامري ، ليحل معاذ العيسي في المركز الثالث علي متن موستانج "Boss". ولكن الابطال السعوديين تربعوا علي المراكز الثلاثه الاولي في الترتيب العام للبطوله بناء علي مجموع النقاط، حيث حصل قائد فريق الجزيره فورد الكابتن القحطاني علي المركز الاول ليُتوج بلقب "ملك دريفت الخليج"، ويليه زميله في الفريق الكابتن العيسي في المركز الثاني،  ليكون المركز الثالث من نصيب السعودي الكابتن حاتم نتو من فريق ماونتن ديو.    

وتعقيباً علي هذا الانجاز، قال الاستاذ صُباح بن عبدالله الكريديس، مدير عام التسويق و المبيعات في شركه توكيلات الجزيره للسيارات:" ان هذا اللقب الذي حققه ابطال الفريق اكبر دليل علي ان الشباب السعودي قادرعلي المنافسه في مختلف المجالات الرياضيه ومنها سباقات السيارات والدريفت الاحترافيه، ويعتبر رساله واضحه الي كل الشباب السعودي عن اهميه ممارسه هذه الرياضه بمسئوليه واحترافيه في الاماكن المخصصه لهذه الرياضه، والسعي لنيل الالقاب الرياضيه محلياً واقليمياً وعالمياً".

من جهته قال "ملك دريفت الخليج" الكابتن عبدالهادي القحطاني:" الحمد لله علي توفيقنا لتحقيق لقب واحده من اهم بطولات الدريفت الاحترافيه، والتي اخذت منا الكثير من الجهد والتدريبات والتجهيزات المستمره لاعضاء الفريق وسيارات الموستانج الجباره والمخصصه لهذه السباقات. وبفضل الله تعالي وبجهود الفريق ودعم الرعاه، فقد حققنا ما نصبو اليه من رفع اسم المملكه عالياً في هذا الحدث الرياضي المميز".

وشكر القحطاني جميع الداعمين للفريق من الراعي الرسمي للفريق شركه توكيلات الجزيره للسيارات، شركه بترومين للزيوت، اطارات كومهو وشركه كويك لين، والذين سخروا كل الامكانيات للفريق ودعموه بشكل كبير. كما وجه الشكر لرئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن بندر الفيصل علي دعمه هذه الرياضه والفرق السعوديه في جميع المحافل الرياضيه. وخصَ القحطاني جمهور الفريق بخالص الشكر والامتنان علي الدعم المعنوي الكبير للفريق والذي كان لهم اكبر الاثر في ما وصل له الفريق. واكد ان هذا الانجاز واللقب من نصيب كل اعضاء الفريق من فنيين واداريين الذين قدموا كل جهودهم لتجهيز الفريق والعمل بمسؤوليه كعائله واحده، مؤكداً ان الفريق مقبل علي العديد من الاستحقاقات التي سيسعي لتحقيقها وتقديمها كعربون شكر للداعمين.

 وشهدت الجوله الختاميه اهتماماً كبيراً ومتابعه عالميه من محترفي وابطال الدريفت العالميين، حيث اشرف علي التحكيم رئيس بطوله ملك اوروبا للدريفت مايكل بروكيورو، رئيس البطوله الايرلنديه للدريفت كايرن هاينس، وغراهام ماكنمارا رئيس اكاديميه دريفت الاحترافيه في اوروبا. ويذكر ان في هذه الجوله الختاميه بدا لاول مره تطبيق اول نظام الكتروني متطور لتحكيم سباقات الدريفت، والذي تم تطويره خصيصا لهذه البطوله.

وقد ثمن فريق الجزيره فورد للسباقات عالياً المستوي التنظيمي والاحترافي المميز لبطوله دريفت الامارات، ووجه خالص شكره لمدير البطوله السيد احمد الفلاسي وللاتحاد الاماراتي لرياضه السيارات علي حسن التنظيم والتحكيم والروح الرياضيه العاليه التي اتسمت فيها البطوله في كافه جولاتها وبين جميع المشاركين فيها.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل