المحتوى الرئيسى

هيتسفلد: بايرن ميونيخ يخطف نجوم الدوري الالماني لاضعاف خصومه

05/14 23:18

برلين, (ا ف ب) - اعتبر المدرب الالماني اوتمار هيتسفلد ان بايرن ميونيخ المتوج مؤخرا بلقب الدوري الألماني لكرة القدم يسرق النجوم الواعده علي غرار صانع الالعاب ماريو غوتسه من بوروسيا دورتموند لاضعاف خصومه لسنوات طويله.

وفجر غوتسه (20 عاما) قنبله مدويه الشهر الماضي عندما اعلن استفادته من بند في عقده خوله الانضمام الي بايرن مقابل 37 مليون يورو (8ر48 مليون دولار اميركي) للعمل مع المدرب الجديد الاسباني جوسيب غوارديولا.

وسار غوتسه علي خطي مدافع بوروسيا مونشنغلادباخ السابق البرازيلي دانتي وحارس شالكه الدولي مانويل نوير اللذين انضما الي القلعه الحمراء قبل ان يتراجع فريقهما في ترتيب الدوري بشكل كبير.

وهناك تخوف من تراجع مماثل لدورتموند بطل الدوري عامي 2011 و2012 بحال انتقال هداف الفريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي الي بايرن كما هو مرجح.

وكان رئيس بايرن أولي هونيس قال في شباط/فبراير 2012: "بصراحه، ليس بنيتنا اضعاف الفرق الاخري"، قبل ان يضيف مؤخرا: "قمنا بذلك في بعض المرات سابقا، لكنه موضوع ثانوي الان".

نظره سريعه علي تعاقدات الفريق البافاري الاخيره تجعل من تصريحات هونيس بدون قيمه، كما يري رئيس دورتموند هانس-يواكيم فاتسكه: "اعتقد ان بايرن استمر في طريق مدروس لسنوات طويله، وهو اضعاف المنافسه".

واضاف فاتسكه الذي يواجه فريقه بايرن في نهائي دوري ابطال اوروبا في 25 ايار/مايو الحالي في لندن: "نتوقع هجمات جديده من بايرن".

ووافق هيتسفلد الذي قاد دورتموند الي لقب دوري ابطال اوروبا عام 1997 ثم بايرن الي اللقب عينه عام 2001 علي اقوال فاتسكه: "استراتيجيه بايرن ليست فقط في تقويه فريقهم، بل باضعاف خصومهم المباشرين".

وتابع هيتسفلد (64 عاما): "دورتموند هو المنافس الاساسي، لذا الهدف واضح".

ومن بين الامثله العديده، كان كارل ديل هاي اول لاعب اشتراه بايرن لاضعاف مونشنغلادباخ عام 1980 ليجد نفسه علي مقاعد البدلاء وراء كارل-هاينتس رومينيغه وديتر هونيس.

كما تعاقد الفريق مع المهاجم الصاعد يان شلاودراف من نادي اخن عام 2007 لمنعه من الانتقإل آلي الغريم فيردر بريمن. لكنه خاض 8 مباريات فقط في موسم 2007-2008 قبل بيعه الي هانوفر حيث لم يستدع مجددا الي المنتخب الوطني.

قال اذناك هونيس الذي اشتري ميروسلاف كلوزه من بريمن ليعمق موقع شلاودراف علي مقاعد البدلاء: "يجب ان نظهر احيانا ان لا احد يمكن ان يكون افضل من بايرن".

قبل ذلك، ضم بايرن قائد المانيا السابق ميكايل بالاك والبرازيلي زي روبرتو من باير ليفركوزن الذي بلغ نهائي دوري الابطال عام 2002 وحل بفارق نقطه وراء بايرن في الدوري.

لكن اللافت انه قبل ايام من انتقال غوتسه الصادم، دعا هونيس الي "التضامن" في البوندسليغا كي يتفادي الدوري "التجربه الاسبانيه" حيث يهيمن فريقا برشلونه وريال مدريد علي الالقاب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل