المحتوى الرئيسى

أهم أسباب العجز الجنسى الذى يصيب المرأة

05/07 11:14

يقول الدكتور عمرو حسن مدرس امراض النساء والتوليد مستشفى القصر العيني جامعه القاهره ان هناك عده عوامل تساهم في عدم الرضا الجنسي، او اختلال وظيفي، هذه العوامل تميل الي ان تكون مترابطه.

الامراض التي قد تسبب او تساهم في المشاكل الجنسيه وتشمل التهاب المفاصل، ومسالك البوليه او الامعاء الصعوبات، العملية جراحية في الحوض، والتعب، والصداع، والم غيرها من المشاكل، والاضطرابات العصبيه مثل التصلب المتعدد. يمكن بعض الادويه، بما في ذلك بعض مضادات الاكتئاب، وادويه ضغط الدم، ومضادات الهستامين وعقاقير العلاج الكيميائي، الادويه تزيد من انخفاض الدافع الجنسي الخاص لدي المراه وقدره الجسم علي تجربه النشوه.

انخفاض مستويات هرمون والاستروجين بعد مرحله الانتقال لسن الياس يؤدي الي تغيرات في الانسجه التناسليه والقدرة علي الاستجابه الجنسيه الخاصه لدي المراه. طيات الجلد التي تغطي المنطقه التناسليه تصبح ارق، مما يعرض ويسبب حساسيه البظر، او قد يؤدي الي وخز غير سار وبالاضافه الي ذلك، بطانه المهبل تصبح ارق واقل مرونه، لا سيما اذا كنت غير نشطه جنسيا. في نفس الوقت، ويتطلب المزيد من التحفيز المهبل للاسترخاء، هذه العوامل يمكن ان تؤدي الي الجماع مؤلمه (عسر الجماع)، والتي تعاني من النشوه قد يستغرق وقتا اطول، مستويات الهرمونات في الجسم تحول ايضا بعد الولاده واثناء الرضاعه الطبيعيه، والتي يمكن ان تؤدي الي جفاف المهبل، ويمكن ان تؤثر علي رغبه المراه في ممارسه الجنس.

القلق او الاكتئاب يسبب او يساهم في العجز الجنسي، والاجهاد علي المدي الطويل قد تكون المخاوف من الحمل ومطالب كونها اما جديده لها اثار مماثله، النزاعات طويله الامد مع شريك حياتك عن الجنس او اي جانب آخر من العلاقه الخاصه بك يمكن ان يقلل من الاستجابه الجنسيه الخاصه بك ايضا، القضايا الثقافيه والدينيه، والمشاكل مع صوره الجسم لدي الانسان كيف تري المراه صوره جسدها قد تسهم ايضا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل