المحتوى الرئيسى

خبرة اندية تونس تحدد مصير البطولات

05/06 17:20

لعبت الخبره دورا حاسما في استمرار ممثلي تونس الترجي والصفاقسي والنجم الساحلي في المسابقات الافريقيه لكره القدم لكن البنزرتي العائد للمنافسات القاريه بعد غياب طويل دام اكثر من 25 عاما اخفق في مواصله مسيرته في دوري الابطال.

واستمر الصفاقسي والنجم الساحلي في التقدم ببطوله كأس الإتحاد الأفريقي بعد ان تخطي الفريقان صاحبا التجربه الكبيره في البطوله ديابل نوار الكونجولي وريكريتيفو دا كالا الانجولي علي الترتيب.

واجتاز الصفاقسي الذي سبق له التتويج بلقب البطوله ثلاث مرات عقبه ديابل نوار بعدما تغلب عليه ذهابا 3-1 وتعادل معه ايابا 1-1.

وذكرت تقارير صحفيه ان الصفاقسي تعرض لاستفزازات ومضايقات قبل صافره بدايه لقاء الاياب ووقع الاعتداء علي مدير الكره الناصر البدوي فيما غادرت حافله الفريق ارض الملعب وسط حراسه امنيه مشدده عقب نهايه المباراه لكنه نجح في تجاوز الصعوبات وعاد الي قواعده ببطاقه التاهل لدور السته عشر.

ولم يواجه النجم الساحلي الذي سبق له احراز كاس الاتحاد الافريقي ثلاث مرات ايضا صعوبه تذكر امام منافسه الانجولي ريكريتيفو دا كالا بعدما تعادل معه في جوله الذهاب 1-1 قبل ان يسحقه ايابا 6-1.

واستنجد الترجي وصيف بطل دوري أبطال افريقيا بخبرته في البطوله القاريه الاولي للانديه ليتجاوز منافسه شبيبه بجايه الجزائري والصعود للمرة الرابعه علي التوالي الي دور الثمانيه.

وبعد ان تعادل مع منافسه الجزائري سلبيا في جوله الذهاب عاني الترجي كثيرا قبل ان يفوز علي ارضه 1-صفر بفضل هدف جاء من ركلة جزاء في جوله الاياب ليستمر في التقدم في البطوله التي بلغ دورها النهائي في الاعوام الثلاثه الماضيه.

وفي الوقت الذي لعبت فيه الخبره دورا كبيرا في زحف الصفاقسي والنجم الساحلي والترجي نحو الادوار المتقدمه في بطولتي الانديه الافريقيه بدا البنزرتي رابع الانديه التونسيه المشاركه في المسابقات الافريقيه مفتقدا لهذه الورقه الرابحه.

وودع البنزرتي - الذي يعود للمشاركه في المسابقات القاريه لاول مره منذ اكثر من 25 عاما - المسابقه علي يد الاهلى المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقبها.

وتعادل البنزرتي - الذي شارك اخر مره في مسابقه افريقيه عندما توج بلقب بطوله افريقيا للانديه ابطإل ألكؤوس عام 1988 ا- مع الاهلي المصري بدون اهداف في مباراه الذهاب في تونس ليعزز اماله في الاطاحه بحامل اللقب.

لكن بدا ان الفريق التونسي يفتقد الخبره ليخسر امام الاهلي 2-1 في مباراه الاياب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل