المحتوى الرئيسى

يوفنتوس يحسم اللقب الايطالي قبل 3 مراحل على انتهاء الموسم - أهرام سبورت

05/05 18:45

احتفظ يوفنتوس بلقب بطل الدوري الايطالي لكره القدم قبل ثلاث مراحل علي انتهاء الموسم، وذلك بفوزه علي ضيفه باليرمو 1-صفر اليوم الأحد في المرحله الخامسه والثلاثين.

ودخل فريق المدرب أنتونيو كونتي الي هذه المباراه وهو بحاجه الي نقطه فقط من اجل حسم اللقب للمره الثانيه علي التوالي والتاسعه والعشرين في تاريخه كونه يتصدر الترتيب بفارق 11 نقطه عن ملاحقه نابولي قبل اربع مراحل علي انتهاء الموسم.

ونجح فريق "السيده العجوز" في تحقيق اكثر مما هو مطلوب منه فخرج بالنقاط الثلاث واحتفل باللقب بافضل طريقه بين جماهيره، وذلك بعد ان حقق فوزه الثامن علي التوالي بفضل التشيلي أرتورو فيدال الذي سجل هدف المباراه الوحيد في الدقيقه 59 من ركله جزاء انتزعها المونتينيجري ميركو فوسينيتش من ماسيمو دوناتي في مباراه اكملها "بيانكونيري" بعشره لاعبين بعد طرد الفرنسي بول بوجبا في الدقائق السبع الاخيره.

ورفع يوفنتوس الذي خرج خالي الوفاض من المسابقتين الاخريين لهذا الموسم اي الكاس المحليه ودوري ابطال أوروبا، رصيده الي 83 نقطه في الصداره بفارق 14 نقطه عن ملاحقه نابولي الذي يتواجه مساء اليوم مع إنتر ميلان.

وعلي ملعب "سان سيرو"، استفاد ميلان علي اكمل وجه من الخدمه التي قدمها له روما امس السبت بفوزه علي فيورنتينا (1-صفر)، اذ ابتعد في المركز الثالث الاخير المؤهل الي دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفارق 4 نقاط عن "فيولا" وذلك بعد فوزه الصعب علي ضيفه تورينو بفضل هدف سجله ماريو بالوتيلي في الدقيقه 84 من مسافه قريبه بعد تمريره راسيه من الفرنسي فيليب ميكسيس.

وبقي اودينيزي في دائره الصراع علي المشاركه في "يوروبا ليج" الموسم المقبل وذلك بفوزه علي ضيفه سمبدوريا بثلاثه اهداف لانتونيو دي ناتالي (29 و52) الذي رفع رصيده الي 20 هدفا، والكولومبي لويس مورييل (87)، مقابل هدف للبرازيلي سينادين ايدر (34).

ورفع اودينيزي رصيده الي 57 نقطه في المركز السادس بفارق نقطه فقط عن روما الخامس، علما بان صاحبي المركزين الرابع والخامس يتاهلان الي "يوروبا ليغ" اضافه الي بطل مسابقه الكاس التي ستجمع مباراتها النهائيه في 26 الشهر الحالي بين روما وجاره لاتسيو الذي بقي ايضا في دائره الصراع علي التاهل الاوروبي من خلال الدوري وذلك باكتساحه ضيفه بولونيا بسته اهداف نظيفه بينها خمسه للالماني ميروسلاف كلوزه (21 و36 و39 و50 و61)الذي رفع رصيده الي 15 هدفا، فيما كان الهدف الاخر من نصيب البرازيلي هرنانيس (31).

واصبح بيسكارا اول الفرق الهابطه رسميا الي الدرجه الثانيه بخسارته امام مضيفه جنوي بهدف لجوسيبي سكولي (35)، مقابل اربعه اهداف لانتونيو فلورو فلوريس (19) وماركو بورييلو (30 و54) واندريا بيرتولاتشي (70).

وعمق كاتانيا جراح سيينا التاسع عشر قبل الاخير وذلك بالفوز عليه بثلاثه اهداف للارجنتيني جونزالو بورجيسيو (14 و52 و71) في لقاء اكمله الخاسر بعشره لاعبين بعد طرد البرازيلي فيليبي (42).

وتغلب بارما علي اتالانتا بهدفين لماركو بارولو (45) والفرنسي جوناتان بيابياني (58).

1- يوفنتوس 83 نقطه من 35 مباراه

2- نابولي 69 من 34

3- ميلان 63 من 35

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل