المحتوى الرئيسى

إيران تدين «عدوان إسرائيل» على دمشق.. وتؤكد استعدادها لتدريب الجيش السوري

05/05 12:45

ادانت ايران، الاحد، العدوان الاسرائيلي علي سوريا، واكدت ان هدف مثل هذه الهجمات هو اضعاف محور المقاومة، وانها علي استعداد لتدريب الجيش اذا لزم الامر.

ونقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسميه،عن قائد سلاح البر الايراني، الجنرال احمد رضا بورداستان، ان ايران مستعده لـ«تدريب» الجيش السوري اذا احتاج الامر.

وقال الجنرال الايراني «نقف الي جانب سوريا ونحن مستعدون اذا احتاج الامر لتقديم التدريب الضروري، لكننا لن نشارك فعليا في عملياتها»، مؤكدا ان «الجيش السوري مع الخبره التي يملكها في مواجهه النظام الصهيوني قادر علي الدفاع عن نفسه وليس بحاجه لمساعده خارجيه».

ونقلت وكاله «فارس» الايرانيه عن المتحدث باسم الخارجيه، رامين مهمانبرست، قوله ان «الكيان الصهيوني وحماته يسعون الي اثاره الخلافات القوميه والطائفيه بين الدول الإسلامية»، داعيا دول المنطقه الي «الوحده والتضامن في مواجهه تهديدات الكيان الاسرائيلي».

من جانبه اعتبر رئيس مجلس الشورى الإسلامي «البرلمان»، علي لاريجاني، ان «الهجوم الاسرائيلي يثبت صحه نظريه ايران حيال الازمه وهي ان الهدف الاساسي من هذه المغامره في سوريا هو اضعاف محور المقاومه بالمنطقه»، بحسب قوله.

بالفيديو.. انفجار مروع يهز دمشق

مركز الاعلام السوري: تدمير لواء حرس جمهوري بالكامل في «انفجارات دمشق»

بالصور والفيديو.. الانفجارات تهز دمشق.. والنظام السوري يتهم اسرائيل بالهجوم

ونقلت قناه «العالم» عنه «لاريجاني»، قوله: «الجمهوريه الاسلاميه ستواصل تنوير الرأي العام، والتصدي لهذه المؤامره المشؤومه، وهي واثقه من ان الصحوه الاسلاميه ستؤدي الي استيفاء الشعوب لحقوقها»، بحسب قوله.

كانت سلسله من الانفجارات هزت عده مناطق بالعاصمه السوريه دمشق، في الساعات الاولي من صباح الاحد، فيما اعلن التليفزيون الرسمي السوري ان الانفجارات ناجمه عن هجوم صاروخي اسرائيلي، استهدف مركز البحوث العلميه في جمرايا بريف دمشق.

وقال المتحدث باسم المركز الاعلامي السوري في دمشق، عامر القلموني، ان العاصمه السوريه تعرضت لـ 8 انفجارات لم تشهدها العاصمه السوريه من قبل، مشيراً الي انه تم استهداف اللواءين الجمهورييين 104 و105، ومساحه كبيره من مقر الفرقة الرابعة، كما تم استهداف مولدات الكهرباء التي تمون هذه المقرات.

واكد «القلموني» لقناة العربية، ان «التفجيرات بدات في الساعه الثانيه صباحاً، واستمرت حوالي نصف ساعه، وتم اغلاق حي المالكي، بينما جابت سيارات الامن في احياء يقطن بها كبار ضباط بشار الاسد، الي جانب تحليق للطيران المروحي في ريف دمشق».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل