المحتوى الرئيسى

مقتل 17 بينهم جنديان فى الموصل العراقية

05/05 09:55

قالت مصادر امنيه في مدينه الموصل، مركز محافظة نينوى 400 كلم شمال العاصمه بغداد، ان 17 شخصًا قتلوا في عدد من الاحداث الامنيه في المدينه اليوم بينهم جنديان، كما اصيب عدد اخر بجروح.

وقال مصدر امني في شرطه نينوي، ان "محاميًا يدعي عبد الرزاق كشموله، قتل باطلاق نار من اسلحه كاتمه للصوت من قبل مسلحين مجهولين في منطقه الطوالب غربي الموصل".

واضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه، ان القتيل هو ابن عم محافظ نينوي السابق دريد كشموله، وثاني فرد في العائله ذاتها الذي يقتل في غضون ثلاثه ايام، حيث قتل مسلحون قبل 3 ايام بلال كشموله وهو رجل مسن باطلاق نار في منطقه الفاروق وسط الموصل.

وكانت عائله كشموله قد تسلمت مهام اداره محافظه نينوي بمنصب المحافظ، حيث تسلم اسامه كشموله المنصب عام 2004، قبل ان يقتل بعد مرور 100 يوم من توليه المنصب، ومن ثم استلم شقيقه دريد كشموله المنصب للفتره من 2004 وحتي سبتمبر 2009.

وفي حادث امني ثان في مدينه الموصل، قتل جنديان واصيب اخر باطلاق نار علي دوريه للجيش للعراقي شرقي الموصل.

وقال مصدر امني، ان "مسلحين مجهولين اطلقوا النار علي دوريه للجيش العراقي في منطقه حي القادسيه شرقي الموصل ما ادي الي مقتل جنديين واصابه اخر بجروح".

واضاف المصدر ان "الشرطه طوقت مكان الحادث وشنت عمليه تفتيش بحثا عن المنفذين فيما نقل القتلي الي الطب الشرعي والجرحي الي المستشفي لتلقي العلاج".

كما اعلنت الشرطه الاتحاديه المرتبطه مباشره بوزارة الداخلية العراقيه، عن تمكن عناصرها من قتل 14 مسلحاً واعتقال 10 اخرين اثر اشتباكات بين الجانبين في جنوب الموصل.

وقال بيان للمكتب الاعلامي في الفرقه الثالثه للشرطه الاتحاديه المتمركزه في مدينه الموصل، ان "قوات الشرطه الاتحاديه والجيش العراقي تمكنت من قتل 14 مسلحًا بعد الاشتباك معهم في مناطق جنوب الموصل"، موضحاً ان "12 من المسلحين قتلوا في اشتباكات مسلحه جنوب الموصل، استخدمت الشرطه فيها المروحيات، فيما قتل مسلحان اخران في اشتباكات داخل مدينه الموصل".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل