المحتوى الرئيسى

121.3 مليار دولار استثمارات البنى التحتية بالخليج قمة إدارة الأصول الحكومية بدبي تناقش أفضل الممارسات العالمية والإقليمية بالقطاع

05/04 23:15

شهد قطاع اداره الاصول في المنطقه نموا كبيرا في الوقت الذي تمضي فيه الحكومات في منطقة الخليج قدما بمشاريع البني التحتيه للجسور والطرق والتي يقدر حجمها بحوالي 121.3 مليار دولار امريكي.

وفي مايو الحالي، ستتم مناقشه احدث الطرق والاستراتيجيات المتعلقه بادارة المخاطر وموثوقيه الاصول والبيانات المتعلقه بالاصول مع عوده انعقاد قمه اداره الاصول الحكوميه، الفعاليه الوحيده من نوعها في منطقة الشرق الاوسط والتي تقدم منصه للخبراء والعاملين في القطاع لمشاركه افضل الممارسات الاقليميه والعالميه لاداره الاصول والاطلاع علي ابرز المستجدات في القطاع.

ويشارك في المؤتمر، والذي يقام علي مدار اربعه ايام في الفتره ما بين 12-15 مايو الجاري في فندق العنوان – مول دبي، عدد من ابرز الشخصيات العامله والمتخصصه في القطاع، علي راسهم مطر المهيري، مدير اول اداره الاصول في هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)؛ ونيكولا ويلوود، مستشار تخطيط البنية التحتية في دائره الشؤون البلديه، بلدية أبوظبي؛ والدكتور نجيب دندشي، مدير اداره الاصول في شركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو).

وستساهم القمه في مشاركه المعارف ونقلها بين خبراء اداره الاصول علي مستوي الدول والحكومات، والساعين لتطوير وتحديث تقنيات اداره الاصول في مواقعهم ومؤسساتهم وتعزيز فهمهم ومعارفهم في القطاع.

وفي هذا الصدد، صرح كونراد سو، مدير دائره البنيه التحتيه واستراتيجيات التمويل في مدينه ادمونتون الكنديه، والذي يشارك للمره الاولي في القمه في دورتها لهذا العام، قائلا: "انه لفخر عظيم لي مشاركه خبرات مدينه ادمونتون في اداره الاصول خلال هذا المؤتمر، التجربه التي اختيرت مثالا لافضل الممارسات العالميه".

واضاف: "امل ان تساهم تجربه مدينه ادمينتون في اداره الاصول والادوات المستخدمه خلالها والانجازات التي حققتها في المساعده في تقديم افكار وملائمه ومناسبه لقطاع اداره الاصول في منطقه الشرق الاوسط".

وستستمع الوفود المشاركه في المؤتمر للكلمات التي يلقيها رواد هيئات ومؤسسات النقل العامله في منطقه الشرق الاوسط والذين سيتحدثون فيها عن ابرز المحاور الناشئه في قطاع اداره الاصول واهميتها في استدامه البني التحتيه في المنطقه.

وفي هذا السياق، صرح كيف باينتين، المتخصص في تخطيط وكفاءه الاعمال في شركه ابوظبي للنقل والتحكم "ترانسكو"، اول شركه خليجية للنفط والغاز تنال شهاده "بي اس ايه 55"، الشهاده التي تتضمن 28 نقطه معياريه لافضل الممارسات في الاداره الفعليه للاصول، قائلا: "هذا المؤتمر يوفر لنا فرصه رائعه وعظيمه لمشاركه الخبرات والاراء والقضايا التي نواجهها مع الجهات الاخري العامله في المجال ومشاركه المعلومات واحدث المستجدات في القطاع".

وتابع: "ساتناول في كلمتي مزايا ومتطلبات تطبيق اداره فعاله وقويه للاصول في الشركات وامل بكلمتي هذه ان الهم الحضور والمشاركين لتطبيق نفس السياسه في مؤسستهم ومواقعهم كل حسب حاجته وهدفه".

وستتضمن الفعاليه سلسله من الندوات التي تعقد بعد المؤتمر، في الفتره ما بين 14-15 مايو 2013، والتي يستمع فيها الحاضرون لسلسله من الخبراء الدوليين الذين يتناولون كيفيه تطبيق الشركات لاداره المخاطر وكيفيه بناء مؤسسه ذات اصول موجه تحمل شهاده "بي ايه اس 55".

هذا وسيقوم احد اعضاء الاداره في شركه هالكرو، الراعي البلاتيني للمؤتمر، بتوضيح المبادئ التي تتخذ علي اساسها قرارات الاستثمار في الاعمال وتكاليف إدارة الأعمال. وسيقوم ديفيد باكوك، مدير الممارسات العالميه في "اسيت مانيجمينت" بطرح امثله من مختلف القطاعات، بالاضافه لطرحه عددا من التقنيات المذكوره في الابحاث الجديده المتعلقه ب

وعلق تيم يونغ، المدير في "قصر"، الشركه الراعيه لمؤتمر هذا العام، قائلا: "درجه الماستر التي نقدمها مطوره بشكل يمكنها من مساعده الحكومات، المرافق والصناعات في المنطقه من تحسين وتعزيز قدراتهم وكفاءاتهم في اداره الاصول. العام الماض حقق التخصص نسبه رضي وصلت الي 97% من الجمهور، وهذا العام ستكون الحصص تفاعليه اكثر، وتتضمن تحديات اكبر ومواضيع ادق".

اما نبيل غالب، مدير دائره إدارة المشاريع السطحيه في غاسكو، فسيقوم بمشاركه ارائه حول الاستفاده من نظم المعلومات في انشاء وتنظيم بيانات دقيقه للاصول في مؤسسه او منظمه كبيره ومتناميه الاصول. وقال: "غاسكو من الشركات السريعه النمو وباتت تعتبر واحده من اكبر شركات انتاج الغاز في العالم".

واضاف: "تم عرض النظام المطور من قبل شركه غاسكو في عدد من شركات النفط والغاز في منطقه الخليج والتي قامت بتبني النظام، وتمت مشاركته مع المساهمين في شركتنا امثال شل وتوتال. تقديم تطلعاتنا ومعارفنا في المؤتمر طريقه رائعه للتواصل والتعلم حول اخر المستجدات وافضل الممارسات".

ومن بين المتحدثين الاخرين المشاركين في القمه، جو بانان، مدير اداره الاصول في مجلس مدينه لريسبين باستراليا، والذي يتحدث حول ممارساتهم في اداره الاصول في المدينه، وقال: "في مؤتمر كهذا وبمشاركه علي هذا المستوي، لابد للمشاركين الاستفاده بطريقه او باخري، وتطبيق ما اكتسبوه هنا في مؤسساتهم. ان القمه فرصه رائعه للاطلاع علي ممارسات اداره الاصول التي تم تطبيقها في المنقطه".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل