المحتوى الرئيسى

حرائق الأحراش تستعر في كاليفورنيا

05/04 15:55

لوس انجلوس، الولايات المتحده الامريكيه (CNN)-- استعرت حرائق الاحراش، مدفوعه بالرياح القويه والجفاف، علي طول ساحل كاليفورنيا شمال غربي لوس انجلوس الجمعه، مما زاد مع عدد المناطق التي تهددها النيران.

وامرت السلطات بالاخلاء الاجباري من منطقه "هيدن فالي" بمقاطعه فينتورا"، شمال غربي لوس انجلوس، فيما يتسارع انتشار الحرائق، التي اتت علي اكثر من 28 الف فدان خلال اقل من يوم ونصف اليوم، وتهدد 4 الاف منزل بالمنطقه.

واشارت سلطات الدفاع المدني الي النجاح في احتواء نحو 20 في المائه فقط من الحرائق المنتشره في المقاطعه، حيث يكافح اكثر من 950 من رجال الاطفاء والامن السنه النيران التي انتشرت في جبال سانتا مونيكا.

وتشارك 8 مروحيات بجانب 6 صهاريج مياه جويه في جهود اطفاء الحرائق، وقالت اداره المطافئ في "فينتورا كاونتي" ان اربعه الاف منزل اعتبرت مهدده.

واوضح خبير الارصاد بـCNN تشاد مايرز، ان هذه الحرائق تمثل "فالاً سيئاً" لكاليفورنيا، نظراً لحدوثها ابكر من الموسم، الذي عاده ما يبدا في شهر اغسطس/ اب او سبتمبر/ ايلول.

ويتوقع خبراء الارصاد ان تزداد سوءاً مع ارتفاع درجات الحرارة والجفاف في فصل الصيف في معظم انحاء الغرب الامريكي.

ترحب شبكه CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربيه الي مراجعه التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعه ارشادات الاستخدام للتعرف اليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا الي سياسه الخصوصيه بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل