المحتوى الرئيسى

ارتفاع حصيلة قتلى أمطار السعودية إلى 20 وإخلاء 6 قرى

05/03 09:04

ارتفعت حصيله قتلي موجه الامطار غير المسبوقه التي تضرب المملكه العربيه السعوديه الي 20، في حين واصلت فرق الانقاذ عملها وتمكنت خلال الساعات الـ24 الماضيه من انقاذ 641 شخصا وايواء 894، وجري اخلاء قري باكملها في منطقة عسير، كما لجا المسعفون الي وسائل التواصل الاجتماعي لتلقي البلاغات.

وباشرت وحدات الدفاع المدني منذ منتصف نهار الاربعاء 3823 بلاغاً، وتمكنت من انقاذ 641 شخصا، اما عدد الوفيات فبلغ 20، توزعوا بواقع ثلاثه في كل من الخرج والافلاج وواحد في كل من الحريق والمجمعه والقويعيه ووادي ترج والمدينه المنوره، في حين سجلت خمس وفيات في العقيق الي جانب اثنتين في كل من الحويه وكلاخ.

والي جانب حالات الوفاه المؤكده، يستمر البحث عن مفقود واحد بمنطقه حائل ومفقود واحد بخميس مشيط وثلاثه مفقودين في منطقه العقيق، كما جري اخلاء اكثر من 6 قري وهجر في محيط وادي تباله بمحافظه بيشه، بعد انهيار جزء من السد الترابي للوادي.

وبحسب وكاله الأنباء السعوديه الرسميه، فقد نجحت المديريه العامه للدفاع المدني في الاستفاده من وسائل الاعلام الجديد ومواقع التواصل الاجتماعي في بث رسائل التنبيه والتحذير من مخاطر الامطار والسيول، واستقبلت قنواتها عبر تلك المواقع عددًا كبيرًا من البلاغات عن وجود محتجزين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل