المحتوى الرئيسى

رئيس «باراجواي» الجديد يتنازل عن راتبه لصالح المحتاجين من شعبه

04/30 22:06

ينوي رئيس باراجواي المنتخب «هوراسيو كارتيس»، التنازل عن راتبه الرئاسي لصالح المحتاجين من ابناء شعبه، بعد ان يتسلم مقاليد الحكم في 15 اغسطس المقبل.

واعلن «كارتيس» عن نيته التبرع براتبه الرئاسي، قبول دخوله غرفه العمليات لاجراء تدخل جراحي يتعلق بمعاناته من مرض داء القرص التنكسي قائلا: «انا في بالغ السعاده لامكانيه التبرع لنقود قد تغير حياه انسان بحاجه لها».

ويمتلك الرئيس المنتخب الجديد قرابه 25 شركه رائده في بلاده، وقد اعلن فور فرز النتائج الانتخابيه انه لم يتراس البلاد لزياده ثروته بل لصرفها، لافتاً الي ان الحكومه الجديده يتركز اهتمامها علي الطبقات المستضعفه من الشعب وهم الاطفال والمسنين والعجزه، ومعلناً الحرب علي الفقر الذي يشمل 40% من سكان باراجواي.

باراجواي تعلن الحداد العام بعد مقتل مرشح رئاسي في تحطم طائره هليكوبتر

الناخبون في باراجواي يختارون الاحد رئيسًا جديدًا للبلاد

وانتخب شعب باراجواي رئيسهم الجديد «هوراسيو كارتيس» بتاريخ  21 ابريل نيسان الجاري وهو من اغني اغنياء البلاد، بعد ان احرز حوالي 46 % من اصوات الناخبين مقارنه بـ 37 % من اجمالي الاصوات لمنافسه «ايفرين اليجري» مرشح الحزب الليبرالي.

ويبدو ان السخاء معدٍ فعلاً او ان رئيس باراجواي استلهم فكره تبرعه براتبه من جمهوريه اوروجواي المجاوره له، والتي ضرب رئيسها «خوسيه موخيكا» اروع الامثله في الكرم والجود سعيا لفعل الخير ومساعده المحتاجين في بلاده بتبرعه بـ 90 % من راتبه الشهري، غير طامح برغد العيش دون شعبه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل