المحتوى الرئيسى

تركيبة جديدة من الشاى الأخضر تحدث ثورة هائلة فى علاج السمنة

04/30 15:18

كشفت دراسه علميه حديثه اشرف عليه باحثون من كليه كيميونغ للطب في الجمهوريه الكوريه عن معلومات جديده ومثيره بشان الشاي الأخضر، احد الاعشاب الطبيعيه الرائعه والتي اثبتت الدراسات الحديثه دورها كعلاج مساعد السيطره علي الوزن وتنظيم مستوي الجلوكوز بالدم المتعلق بمرضي السكر من النوع الثاني.

وكانت الدراسات السابقه قد كشفت ان احد المكونات الرئيسيه في الشاي الاخضر والتي تعرف باسم الكاتيكين، وتنتمي لمجموعه الفلافونويد، قد ثبت دورها في الحد من امتصاص الجلوكوز والدهون من الامعاء، والقدره علي الحد من تركيزات الجلوكوز بالدم وذلك عند تناول الشاي الاخضر بانتظام بشكل يومي.

وتمكن الباحثون من تطوير تركيبه جديده من الشاي الاخضر اكدوا انها ستحدث ثوره جديده في علاج مرض السمنه، وستصبح اكثر فاعليه في الحد من مستويات الجلوكوز بالدم والسيطره علي الوزن، وذلك بتركيب ماده الكاتيكين، احد انواع الفلافونويد الموجوده بالشاي الاخضر في صوره مخزنه، وخاصه انها هي المسئوله عن احداث التاثير الرائع في السيطره علي الوزن.

وقام الباحثون بخلط الماده الصمغيه الشهيره التي تعرف باسم بولي إيثيلين جليكول، مع ماده الكاتيكين الموجوده بالشاي الاخضر، كي تعمل علي افرازها بشكل ممتد المفعول، وبالتالي يظل تاثيرها المضاد للسمنه فتره اطول، حيث تقوم الامعاء بالحد من امتصاص الجلوكوز والدهون من داخل الامعاء بشكل مضاعف، وتزداد السيطره علي الوزن ومستوي الجلوكوز بالدم.

وتوصل الباحثون الي تلك النتائج من خلال تجارب اجريت علي الفئران، والتي اثبتت ان استخدام الشاي الاخضر بمفرده غير فعال للتخلص من السمنه، نظراً لان الجسم يحتاج لكميات كبيره من ماده الكاتيكين ليعطي التاثير المطلوب والتي وُجد انه يحدث تاثيرا غير مرغوب فيه عندما ترتفع مستويات الكاتيكين، وتزداد مقاومه الجسم لهرمون الانسولين، وبالتالي يصعب السيطره علي السمنه ومستوي الجلوكوز.

واضاف الباحثون ان براعه الابتكار الجديد تكمن في الافراز المنتظم والبطيء لماده الكاتيكين علي مدار فترات طويله عقب تحررها من الماده الصمغيه "بولي ايثيلين جليكول"، وبالتالي لا يكون الشخص في حاجه لتناول كميات كبيره من الشاي الاخضر ولا تحدث في الوقت نفسه مقاومه في هرمون الانسولين، وهو ما يعد امرا مثيرا للغايه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل