المحتوى الرئيسى

السرسك في فرنسا للدفاع عن الرياضيين الفلسطينيين في سجون إسرائيل - أهرام سبورت

04/29 15:13

يقوم حاليا محمود السرسك لاعب نادي رفح ومنتخب فلسطين لكره القدم بجوله في فرنسا لاطلاع الفرنسيين علي ما لاقاه من معاناه في السجون الاسرائيليه منذ ان اعتقلته اسرائيل في عام 2009 و هو متجه من غزه الي رام الله للانضمام لمنتخب فلسطين بزعم الانتماء لمنظمة إرهابية و حتي الافراج عنه في 10 يوليو 2012 اثر حمله دوليه بعد قيامه بالاضراب عن الطعام في السجون الاسرائيليه قادتها مجموعه من الشخصيات الدوليه و علي راسها نجم فرنسا السابق في كره القدم اريككانتونا.

وفي هذا الاطار اجرت صحيفه " ليكيب " الفرنسية الرياضيه حديثا مع محمود السرسك كشف فيه عن قدر المعاناه التي لاقاها في السجون الاسرائيليه التي القي فيها ظلما رغم عدم انتمائه لاي منظمه فلسطينيه مؤكدا انه لم يكن حتي اعتقاله مهتما بالسياسه وان كل اهتمامه انذاك كان منصبا علي كره القدم .

واضاف السيرسك انه خضع لتحقيقات رهيبه لمده 45 يوما بعد اعتقاله في نقطه تفتيش بين غزه و الضفه قبل ان يزج به في السجون الاسرائيليه من دون محاكمه و من دون تهمه محدده مشيرا الي انه لو لم يكن قد اضرب عن الطعام للقي مصير فلسطينيين اخرين يقبعون في السجون الاسرائيليه منذ 10 و 20 عاما من دون محاكمه .

ونفي السرسك انتمائه لحماس او الجهاد رغم الاحتفالات التي اقامتها المنظمتان اثر الافراج عنه .. مؤكدا ان كل فلسطين احتفلت به وانه ينتمي لكل فلسطين وان انتماءه الوحيد هو لعلم فلسطين و وحده اراضيها.

واكد ان سبب اعتقاله يعود الي كونه رياضيا مستشهدا في ذلك بان الاسرائيليين برروا سبب اعتقاله بمخاوفهم من قيامه باستغلال شهرته كلاعب كرة قدم للدفاع عن القضيه الفلسطينيه .

واوضح ان هناك 250 رياضيا ، من بين 4700 مسجون فلسطيني في سجون اسرائيل ، لا يجدون من يدافع عنهم ... مشيرا الي انه سيستغل جولته الحاليه في المدن الفرنسيه للدفاع عن هؤلاء الرياضيين.

وكشف عن انه من بين 4700 مسجون فلسطيني في السجون الاسرائيليه هناك 250 رياضيا لا يجدون من يدافع عنهم مشيرا الي انه سيستغل جولته الحاليه في المدن الفرنسيه للدفاع عن هؤلاء الرياضيين .

وكشف السرسك عن الصعوبات التي يواجهها لاعبو كره القدم في فلسطين من بدا من ضعف البنيه التحيه الرياضيه و نقص الموارد الماليه و مرورا بصعوبه التنقل بين الضفه وغزه مما ادي الي وجود بطولتين منفصلتين للدوري واحده في غزه و الاخري في الضفه .

ونفي السرسك ان يكون البعض يستغله لتحقيق اغراض معينه مبررا رفضه تلبيه دعوه نادي برشلونة الأسباني لحضور احدي مباريات الفريق الكتالوني بحضور الجندي الاسرائيلي المفرج عنه جلعاد شليط بعد فتره اسر لدي حزب الله اللبناني بان الدعوه لم تكن دعوه من اجل السلام كما يدعي البعض لسبب بسيط هو ان جلعاد شليط اسر و هو علي متن دبابه هدفها قتل الابرياء في حين انه كان قد تم اعتقاله و هو علي متن سياره مدنيه كانت تنقله من غزه الي الضفه من اجل ممارسه كره القدم .و اضاف انه لا يقبل كرياضي وضع نفسه في نفس سله عسكري معتدي مشيرا الي انه يرحب تماما مع ذلك بان تكون الرياضه وسيله لاقامه السلام بين الفلسطينيين و الاسرائيليين .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل