المحتوى الرئيسى

تقرير..4 فرق عربية على أعتاب دور 16 الآسيوي والإحتمالات مفتوحة في المجموعة الثانية

04/29 18:07

تبقي كل انديه المجموعه الثانيه لخويا القطري والاتفاق السعودي وباختاكور الاوزبكي والشباب الاماراتي تحلم بالتاهل لدور السته عشر في دوري أبطال آسيا لكره القدم قبل ان تخوض الجوله الاخيره يوم الاربعاء.

وحين يتحدد مصير انديه المجموعه الثانيه ستكون باقي كل الانديه العربية المشاركه في البطوله القاريه علمت موقفها من الاستمرار في البطوله وسيتاكد تاهل الهلال السعودي الا لو حدثت مفاجاه كبري.

وحتي الان ضمنت اربعه انديه عربيه التقدم بغض النظر عن نتائج الجوله الاخيره في اليومين المقبلين وهم الشباب السعودي والجيش القطري في المجموعه الاولي والأهلي السعودي والغرافه القطري في المجموعه الثالثه.

وتبدو المنافسه مشتعله علي اشدها في المجموعه الثانيه وسيضمن اي فريق التاهل مباشره دون النظر لنتيجه اللقاء الاخر اذا خرج بالنقاط الثلاث من مباراته في الجوله الاخيره.

ويتصدر لخويا المنتشي بتاهله لنهائي كاس ولي عهد قطر المجموعه برصيد ثماني نقاط متقدما بنقطه واحده علي الاتفاق وباختاكور بينما ياتي الشباب الاماراتي اخيرا بست نقاط.

واهدر لخويا فرصه ضمان التاهل في الجوله الماضيه عندما خسر 3-1 في ضيافه الشباب الذي انتعشت اماله في التاهل لكن الفرصه ستكون قائمه للتعويض عندما يستضيف الاتفاق.

وقال مجيد بوقره مدافع لخويا بعد فوز ناديه 3-1 علي الجيش في قبل نهائي كاس ولي عهد قطر يوم السبت الماضي "استطعنا ان ننتصر ونعيد الابتسامه الي وجه جمهورنا ونحلق للمره الاولي في نهائي البطوله الغاليه وهو امر جيد ويمنحنا حافزا معنويا كبيرا للمواصله وتقديم الاداء الجيد في بقيه المباريات سواء محليا او قاريا."

ولطالما تلقي لخويا الاشاده في وسائل الاعلام المحليه بعدما احرز لقب الدوري في 2011 و2012 رغم انه تاسس منذ اربع سنوات لكنه لن يحظي باهتمام استثنائي لو تاهل لدور السته عشر في ظهوره الثاني فقط بالمسابقه بعدما تاهل الجيش في مشاركته الاولي هذا الموسم.

وهناك فريق اخر في المجموعه يبحث عن التاهل لدور السته عشر للمره الاولي منذ تغيير نظام البطوله في 2003 وهو الشباب الذي غادر الي طشقند بمعنويات عاليه بعد فوزه علي دبا الفجيره 2-صفر في الجوله الماضيه بالدوري الإماراتي يوم السبت الماضي.

وجهز الشباب بقياده مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا جميع اوراقه لهذه المباراه وسط جاهزيه لاعبيه الاجانب الاربعه وهم الثلاثي البرازيلي ايدجار وجوزيل فيريرا (سييل) ولويس هنريكي والاوزبكي عزيز بك حيدروف.

ورغم صعوبه مهمه الشباب فانه الفريق الاماراتي الوحيد الذي تتوقف فرصته في التاهل علي نتيجته بعدما تاكد خروج الجزيره والنصر وحاجه العين بطل اسيا 2003 الي مفاجاه اشبه بالمعجزه.

وضمن الاستقلال الايراني التاهل في المجموعه الرابعه برصيد عشر نقاط متقدما بنقطه واحده علي الهلال بينما ياتي العين ثالثا وله ست نقاط واخيرا الريان القطري باربع نقاط.

وسيلعب العين علي ارضه مع الاستقلال الذي يبقي يبحث عن تصدر المجموعه وسيكون في حاجه الي فوز بفارق كبير من الاهداف اضافه الي خساره الهلال امام الريان.

وضحي العين بنتيجه مباراته امام الشعب يوم السبت باراحه عناصره الاساسيه ليخسر 1-صفر قبل ان يواجه الاستقلال ثم يلتقي في قبل نهائي كاس رئيس الدوله امام الاهلي في الخامس من الشهر المقبل.

ولم يشرك الروماني كوزمين أولاريو مدرب العين لاعبيه الاجانب امام الشعب وهم الغاني اسامواه جيان والروماني ميريل رادوي والفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو والاسترالي اليكس بروسك وكذلك عمر عبد الرحمن افضل لاعب في كأس الخليج ومهند العنزي واسماعيل احمد ومحمد احمد.

وقال كوزمين "احيانا تخسر نتيجه مباراه في كره القدم ولكنك تكسب عددا من اللاعبين المميزين ونحن نجهز الفريق لاستحقاقاتنا المقبله في الاسيويه والكاس."

واضاف "حققنا اهدافا مهمه الموسم الحالي غير ان التوفيق لم يحالفنا في البطوله الاسيويه بعد ان اوقعتنا القرعه في مجموعه صعبه فضلا عن مشاكل مواعيد المباريات ولكنني اعتقد ان مشاركتنا القاريه ستعود علي اللاعبين بخبره جيده جدا سيستفيد منها العين في المستقبل وهدفنا الان تحقيق بطوله كاس رئيس الدوله."

وفي ظل تفوق الهلال علي العين بفارق ثلاث نقاط واربعه اهداف وتعادل الفريقين في المواجهه المباشره بينهما فان نقطه واحده امام الريان الذي خرج يوم السبت من بطوله كاس ولي عهد قطر ستكفيه للتقدم بالمسابقه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل