المحتوى الرئيسى

مدينة الرياض عاشت أجواء ماطرة متوسطة في الشمال والدفاع المدني حذر المواطنين.. 10 آلاف بلاغ في السعودية نتيجة الأمطار

04/28 03:37

قالت مصادر في المديريه العامه للدفاع المدني السعودي للعربيه نت ان مكالمات الطوارئ في السعوديه وصلت الي اكثر من 10 الاف مكالمه حتي اللحظه، وفقاً لمراسل قناه "العربية" في الرياض.

ووصلت اعداد المكالمات في الرياض الي اكثر من 2500 مكالمه، معظمها بلاغات عن احتجاز مركبات وحوادث مروريه، و5 حالات تماس كهربائي.

وفي حائل وصل الي مركز طوارئ الدفاع المدني اكثر من 700 مكالمه، منها نحو 50 بلاغ احتجاز مركبه، وبلاغ عن احتجاز باص لطالبات، وبلاغان عن انهيار مبني، وتمت الاستعانه بالطائرات العمودية في بعض عمليات الانقاذ.

وفي نجران وصل اكثر من 180 مكالمه، وتم ايواء 80 شخصا، وانقاذ عدد من المركبات، فيما تم صرف خيام وبطانيات لبعض المتضررين في محافظه تثليث.

ووفقاً للدفاع المدني فان باقي المدن لا توجد بها خطوره اكثر مما ذكر، ولا تزال معظم الحالات "احتجاز مركبات" .

من جهه اخري افاد مراسل "العربيه" انه تقرر تعليق الدراسه في الرياض اليوم السبت، بسبب تردي الاحوال الجويه، ويعد هذا القرار احد الاجراءات الاحترازيه للتحول الجوي الحاصل في الساعات القليله الماضيه بالمملكه.

واعلن مدير عام التربيه والتعليم بمنطقه الرياض الدكتور ابراهيم بن عبدالله المسند بتعليق الدراسه ليوم السبت، واوضح نائب لجنه الطوارئ مدير اداره الامن والسلامه المدرسيه صالح الحربي ان لجنه الطوارئ بالاداره عقدت اجتماعها مساء الجمعه وبعد دراسه التقارير الوارده من الجهات المختصه فقد اقرت اللجنه تعليق الدراسه ليوم السبت بسبب الحاله الجويه التي تمر بها المنطقه، التي يتوقع معها هطول امطار غزيره.

وافادت مصادر صحافيه ان الاضطراب الجوي وصل العاصمه الرياض، وبدا هطول الامطار، فيما ينتظر ان تشتد كميه الامطار المتساقطه طيله لليل الجمعه الي السبت.

وهطلت مساء الخميس 25 ابريل/نيسان امطار غزيره علي منطقة نجران، شملت مدينه نجران ومحافظات يدمه وثار والمراكز التابعه لها . كما شملت الامطار مراكز الحضن والموفجه وبئر عسكر وعاكفه. وملات السيول شوارع المنطقه في منظر اشبه بالانهار. فيما عاشت الرياض اجواء ماطره متوسطه علي بعض احيائها الشماليه حتي عصر امس. وكانت العديد من الأرصاد الجوية العالميه والعربيه، حذرت من موجه مناخيه متقلبه وامطار فوق السعوديه لم تشهدها المملكه من 3 عقود.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل