المحتوى الرئيسى

ما هي قصة أجاي بهات مع اختراع الـUSB؟

04/27 15:44

اتلانتا، الولايات المتحده الامريكيه (CNN)-- لم يتوقع مخترع وصله الـUSB، اجاي بهات، ان ينتشر ابتكاره في التسعينيات، ليصل الي اكثر من 10 مليارات وصله مستعمله في يومنا هذا، ليثبت هذا الابتكار جدارته في التواكب مع اجهزه المستقبل.

اليكم قصه هذا الاختراع، الذي مكن المستخدمين من الارتباط بشكل سهل ومباشر بين الاجهزه الالكترونيه المختلفه.

يشير بهات الي "ان الامور كانت اصعب مما تطلبه الموضوع،" واضاف "كان يتوجب علينا ان نجد وصله يمكنها ربط لوحه المفاتيح بجهاز الكمبيوتر، وان تتمكن الوصله من ربط السماعات عند الحاجه اليها، اذ وفر ذلك علي المستخدم الحاجه الي عدد منوع من الوصلات التي كانت محدده الاستخدام لاجهزه معينه.

وبعد عمل استمر سته اعوام، احتفلت شركه انتل بانجاز بهات عام 2009،  ليظهر اختراع "Universal Serial Bus" او ما يعرف بالـ USB، ويوفر بذلك علي المستخدمين وشركات تصنيع الاجهزه الالكترونيه.

وظن بهات حينها بان ابتكاره سيمثل فرصه جيده، حيث حصل علي صفقه بـ40 مليون دولار ، ولكنه يشير الي انه لم يتصور بان الاختراع سينجح لهذا الحد.

والان يتلقي بهات معامله النجوم، ويقول "ان الناس يطلبون التصور الي جانبي، وتوقيعي علي اجهزتهم، لم اعتد علي ان اعامل بهذا الشكل اطلاقاً."

ترحب شبكه CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربيه الي مراجعه التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعه ارشادات الاستخدام للتعرف اليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا الي سياسه الخصوصيه بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل