المحتوى الرئيسى

الطالع الفلكى السّبت 27/4/2013**متلازمة الجنون النّمطى!

04/27 06:38

 **القمرفى الرّبع الثّالث، القمرفى العقرب،ويدخل القوْس فى الواحدة و32 دقيقة ظهراً"بتوقيت القاهرة"، يُفضّل إرتداء اللون الأزرق.*فلكياً/هندياً:القمرفى الميزان، ويدخل العقرب فى الثّالثة و51 دقيقة صباحاً"بتوقيت القاهرة".**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الثّوْر من 20 أبريل- 20 مايو.**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من 14 أبريل- 13 مايو.*اليوم 19 برمودة قبطى، 27 نِيسَانْ رُومى، 16 جُمَادَى الثّانى،ميمون للغاية، يوم إبتهاج فى هليوبوليس/عين شمس"بيت حُورَسْ"،يوم عيد للجنديّة المصريّة.*قال الحكيم المصرى: إذا لم تكن تدري إلى أين تذهب فكل الطرق تَفِي بالغرض. (لويس كارل- رياضى إنجليزى)

 **القمرفى الرّبع الثّالث، القمرفى العقرب،ويدخل القوْس فى الواحدة و32 دقيقة ظهراً"بتوقيت القاهرة"، يُفضّل إرتداء اللون الأزرق.

*فلكياً/هندياً:القمرفى الميزان، ويدخل العقرب فى الثّالثة و51 دقيقة صباحاً"بتوقيت القاهرة".

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الثّوْر من 20 أبريل- 20 مايو.

**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من 14 أبريل- 13 مايو.

*اليوم 19 برمودة قبطى، 27 نِيسَانْ رُومى، 16 جُمَادَى الثّانى،ميمون للغاية، يوم إبتهاج فى هليوبوليس/عين شمس"بيت حُورَسْ"،يوم عيد للجنديّة المصريّة.

*قال الحكيم المصرى: إذا لم تكن تدري إلى أين تذهب فكل الطرق تَفِي بالغرض. (لويس كارل- رياضى إنجليزى)

*القمر يدخل القوس: تجمّعات مع الأصدقاء وصراحة فى الحديث،عليك تغليف صراحتك بورقة "سوليفان" حتى إن كنت تتحدث لأعز الأصدقاء، لاتتخاذل عن التفكير فى المشاريع الكبيرة،على الأقل "خد فكرة" ودَعْ التنفيذ لوقتٍ آخر.

*القمر يربّع نبتون: تشويش عاطفى، تشاهد السّراب حتى إن لم تكن فى الصّحراء، لاتقطع وعوداً على نفسك خاصةً ذات الأمد الطويل،سوء فهم عاطفى قد يتحول لكرة ثلج متدحرجة تتعاظم شيئاً فشيئاً،تأكد من وضوح كلماتك.

*القمر يثلث أورانوس: الظهور الجديد للمُشاغب"أبو شعر مفلفل" والذى يرغب فى تذوق طعم التمرّد وكسر القوانين،حاول الإبتعاد عن كسر التقاليد أو إيذاء الغير،إفتح عينيْك وأذنيْك جيّداً فآخرين يودّون فى التخريب وإلصاق التهم الباطلة بك.

 *((المريخ يسدّس نبتون)): الخيال خِصْب ومناسب للإنخراط فى أداء الأعمال الفنيّة مثل الموسيقى والرّسم الزّيتى والنّحت،جنباً إلى جنب مع أداء الأنشطة الدّينيّة مثل الصّلاة والتّلاوة،كذلك هذه الطاقة مناسبة لأداء أعمال الخير مثل التصدّق والإحسان والأعمال الخدميّة التطوعيّة أو العطف على الأيتام أو تجهيز عروسة، فالمرّيخ مُنتقم للضّعفاء وحامى الأمومة والطفولة،مساعدة الآخرين عن طريق تقديم الإرشاد الدّينى والنّصح، تعاظم فى الرّؤى والأحلام المَنَاميّة الصّادقة.

*الأصل والمنشأ، لفكرة تأثّر البشر بالقمر المُكتمل"البدر" هو بابل ومصر الفرعونيّة ، حيث تمّ ربط دورة الإخصاب عند المرأة –وفقدان الدّم- بدورة القمر حيث كلاهما يستلزم دورة من 28 يوم،للآن فالإعتقاد العلمى أن التماثل بينهما ما هو إلاّ محض صدفة.

* التأثيرات تحدث عند إكتمال القمر بدراً تكمن فى زيادة المدّ البحرى "إرتفاع المَوْج" وبالتّبعيّة فإن أجسادنا التى تشمل 75% من الماء على شكل دم وأنسجة يرتفع معدّل ضخّ الدم فيها لنشعر بحالة من الهياج العصبى،الباحثين ذكرو أن التأثير موجود لكنّه لايتعدّى أكثر من تأثير قوة "بعوضة" وهو نفس مقدار التأثير الذى تُحدثه الموجات الكهرومغناطيسيّة القادمة من حركة الكواكب تجاه الأرض"علم التنجيم".

*تزايد "الأيونات الموجبة" عند إكتمال القمر بدراً يزيد من حالة النشاط البدنى والرغبة فى أداء نشاط بدنى أو جنسى،لكن الباحثين يؤكدون على تزايد معدّل تلك الأيونات عند تشغيل "جهازالتكييف" فى منزلك أو شكمان السيارت الملوثة للبيئة.

**عضو البرلمان البريطانى "دافيد تريدنيك" قدّم طلباً للبرلمان الإنجليزى بزيادة عدد ضبّاط الشرطة المتواجدين فى الشّوارع فى ليلة إكتمال القمر"البدر" وإصدار قانون يقضى بتأجيل قيام الجراحين أداء العمليّات الجراحيّة أثناء "البدر"،يساند رأى السّياسى البريطانى جيش من المُمرضين،بعض الأطباء وضبّاط الشرطة، بينما المتحدّث باسم "رويال كوليدج/كليّة الجرّاحين الملكيّة" يذكر أنّه "فطس على نفسه من الضحك بسبب الطلب"، بينما-على الجهة الأخرى- البرفسير"جينفيفى بِيلى فِيل" من جامعة "لافَال/كندا" يؤكد أن 80% من المُمَرّضين و64% من الأطباء يؤكدون على وجود حلقة إتصال بين القمر المُكتمل وتزايد حالات الإصابات الواردة للمستشفى وإزدياد حالات النّزيف عند إجراء عمليات جراحيّة أثناء إكتمال القمر بدراً.

*النّاقدين للدراسات الإحصائيّة يذكرون أن "الأطباء وضبّاط الشرطة" يُلاحظون تزايد معدّل "النزيف" أو "الجريمة والعنف" عند إكتمال القمر بدراً مقارنةً بالأيام العاديّة لتركيزهم على فترة "البدر" لكنّهم يُغفلون "الجرائم التى لا تحدث" عند إكتمال القمر ،أو معدّل نسبة الجرائم التى تحدث فى غير القمرالمكتمل،لكن المؤكد هو تزايد حالات الهياج العصبى لمرضى الأمراض العصبيّة عند إكتمال القمر وتزايد تأثيره على المرأة بشكلٍ خاص بسبب تزايد نسبة الماء فى جسد المرأة عن الرّجل بنسبة 10 إلى 15%.

*مدينة "برايتون" جنوب إنجلترا، "أوهايو/كِنْتَكِى" بالولايات المتحدّة، فى العام 2007 قاما بزيادة عدد الضباط فى الشوراع خلال فترة إكتمال القمر بدراً،"آنيت كنج" وزيرة العدل بدولة نيوزيلنده أكدت تزايد الجرائم فى بلدها خلال فترة إكتمال القمر.

**كلمة"لونا" تعنى "القمر" باللاتينيّة ويتم تداول هذه الكلمة فى اللهجة الأمريكيّة الدّارجة "لونيتيك" بمعنى "مخبول"، على أساس إشتقاقها من حدوث "مَسّ قمرى" للشخص المُصاب بنوبة اللوثة العقليّة، تسجيل إرتفاع فى معدّلات الجرائم/حالات الإنتحار/حوادث السيارات/مروراً بتصاعد وتيرة الإضطرابات السياسيّة  وإنتهاءً بتزايد حالات الحيوانات المُصابة الواردة لمستشفيات الطب البيطرى "أوعضّات الحيوانات للبشر"، كلها يتم ربطها بالبدر.

**الأساطير بشأن "الرجل الذئب" منشؤها وسط أوروبا،تعود أصولها إلى تحوّل الرجل المُصاب بـ"عضّة ذئب" إلى ذئب مفترس عند إكتمال القمر(بسبب مسّ روحانى من حيوان لإنسان/فكرة فيلم وولف لجاك نكلسون وميشيل بفيفر) فالذئب هو أشهر حيوان يتأثر باكتمال القمرحيث يزداد نشاطه البدنى ويخرج هائجاً لقمم الجبال ليبدأ فى النّباح، من الأساطير الورادة بشأن "الرّجل الذئب" هو أنّك-عزيزى القارئ- لن تحتاج لعضّة ذئب لتتحوّل لرجل ذئب- مثل جاك نكلسون فى فيلم وولف - يكفى أن تنام طوال الليل "فوق سطح بيتك مثلا" وتحت أشعة القمر المُكتمل بدراً بصورة مباشرة شرط أن تكون ليلة البدر هى ليلة "الجمعه". 

*متلازمة البدر المكتمل تُسمّى "أعراض ترانسلفانيا" وهى إحدى مقاطعات وسط رومانيا"أوروبا الشرقيّة" وسبب نشأة "الرجل الذئب" المتعطّش للدماء هو أنّ تلك المنطقة هى موطن "كونت دراكولا"-بالمجريّة تعنى إبن الشيطان- والمعروف لدى الأتراك بـ"قازقلى فويفودا" أو "الأمير ذو الأوتاد" لأنّه قام بإعدام الآلاف من المُسلمين على "الخازوق" حتى تمكّن جنود الإنكشاريّة "القوّات الخاصّة العثمانيّة" من القبض عليه وإعدامه بنفس الطريقة "على الخازوق" فى العام 1476 ميلاديّة وإرسال رأسه –بعد سلخها- إلى السّلطان العثمانى "محمّد الفاتح" فى الأستانة.

**ماذا يحدث عند إكتمال القمر بدراً ثم حدوث خسوف للقمر المُكتمل؟ على الأغلب حالة عُظمى من الغيظ فالقمر-عند إكتماله بدراً- يكون مثل الكوب الممتلئ عن آخره بالماء، وأنت –عزيزى القارئ- على وشك شرب الكوب،عندها يقوم أحدهم بخطف الكوب من يدك لتستشيط غضباً، وأنت من الأساس غاضب بسبب تزايد حالة العطش المتسبب فيها القمرطوال الـ13 يوم السّابقة للبدر، الطاقة السلبيّة الناتجة عن خسوف القمر ليل الخميس الماضى مرشحة للإستمرار حتى تضمحل شيئاً فشيئاً وبشكل تدريجى بدخول القمر للربّع الثالث،أى بعد سبعة أيام تقريباً بمشيئة الله تعالى ، تزايد الإضطرابات السّياسيّة أو حالات الهياج العصبى-خاصةً من الإناث فى المنزل- مرشّحة للإستمرار حتى إنتهاء السّبعة أيام وعليك- عزيزى القارئ- أن تتحمّل إناث العائلة أثناء غضبهنّ،فأنت أيضاً لست البرئ الخالى من التّهم.

**إلى القارئ مُصطلحان يَخُصّان القمر،يتفق على هذا المصطلح الفلكيين وليس المنجّمين فقط وهما (القمر الأزرق) ، (البدر الخارق/سوبر فول مُون).

1-(القمر المُتعاظم/البدر السّوبر): أو "سوبر فول مون" يحدث عندما يقترب القمر فى أقرب مسافة مُمكنة له من مداره حول الأرض، المسافة التقليديّة بين القمر والأرض خلال شهور السّنة هى فى المتوسّط (382900كم)، وخلال إكتمال القمر بدراً وفى ذات الوقت فى أقرب نقطة له من الأرض –مثلما حدث فى 19 مارس 2011- كانت المسافة (356577كم)، نتمنى من الله تعالى أن يمتد العمر بنا لنشهد الـ"سوبر فول مون" القادم فى يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2013 فى السّاعة الواحدة و33 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة.

**"ريتشارد نُول" منجّم وفلكى يُشدّد على التأثير السّيئ لـ"البدر السّوبر" سواءً قبل حدوثه أو بعد حدوثه فاقتراب القمر من مداره نحو الأرض - طبقاً لرأيه- يتسبّب فى تعاظم للأنشطة الزلزاليّة/البراكين،العواصف والأعاصير، وبينما كان الـ"بدر السوبر" مكتملاً فى 19 مارس 2011، حدث تسونامى اليابان المدمّر قبله بعدّة أيام فى "11 مارس 2011".

2-(القمر الأزرق): سبق أن قمت بتعريفه فى العام الماضى، للتذكير هو مُصادفة ظهور بدريْن مكتمليْن فى شهر ميلادى"شمسى" واحد، تحدث ظاهرة القمر الأزرق كل سنتين إلى ثلاث سنوات،حدثت فى العام الماضى فى 31 أغسطس 2012، وسوف تحدث هذا العام بمشيئة الله تعالى فى 21 أغسطس 2013، هى مناسبة - من الناحية التنجيميّة- لتوقّع خير كبير بسبب تركيز لطاقة القمر فى شهر شمسى واحد.

*على النقيض من ظاهرة القمر الأزرق،فإن شهر"فبراير" لايحظى (بأى بدر مكتمل على الإطلاق) مرّة كل 19 سنة، وبالتالى فيكون هناك عدد 2 قمر أزرق –أى شهرين شمسيين بهما بدرين مكتملين- فى نفس السّنة،هذه الظاهرة ستحدث بمشيئة الله تعالى –إن عِشنا وكان لينا عُمْر- فى العام 2018 بإذن الله تعالى. 

**أثناء كتابتى للمقال قرأت فى موقع جريدتى المفضّلة "الفجر": "إشتعال نيران /إنتحارعسكرى مجنّد/هجوم على دوائر حكوميّة..إلخ"، للنصيحة فإن أفضل علاج لتوقّى تأثير القمر المُكتمل "البدر" الضّار والمؤذى بسبب إرتفاع مستوى ضخّ الدم، هو محاولة تخفيض نشاط الجسد عن طريق الإمتناع عن الأكل، أو ببساطة "صِيَام الأيّام المُقمرة الثّلاث 13/14/15من الشهر العربى القمرى" بغرض تثبيط حالات الغيظ أو الغضب ،وإسكات أى محاولات من القمر المُكتمل لعمل"مسّ روحانى قمرى شرير"،تماماً كما تنصح بذلك الشريعة الإسلاميّة.

برج الحَمَلْ: قد تشعر بمحاولات للخروج عن التقاليد أو الخطوط الحمراء وعليك مقاومة هذا الإغراء،لكل ذنبٍ جزاء،إن كانت علاقتك العاطفيّة تعانى من مياه مضطربة فاليوم مناسب لتنظيفها من الشوائب.

برج الثّور: تنحية العقل والمنطق من حكمك على الأمور ليس بالتصرّف الصائب ،الحال نفسه ينسحب على حالة الغضب،لاتتخذ قراراً وأنت غاضب،إنتظر حتى تهدأ ثم فكر-عشر مرات إن أمكن- ثم قرّر المناسب.

برج الجوزاء: كسر للروتين المُعتاد من خلال نزهة لمكان جديد،إن كنت على وشك التقدّم للخطبة، تشجّع وقم باللازم،اللى يخبّط عالباب يسمع الجواب.

برج السّرطان: مرجّح مناورات وألاعيب من بعض الخُبثاء،إحترس من إحدى نساء العائلة،النّزاع مع الأصدقاء على توافه الأمور وارد،إحتفظ بأعصابك فى ثلاجة.

برج الأسد: إتصال هاتفى يعرض عليك صفقة تجاريّة أو مكسب عارض،الحركة بركة،إرفس غطاء الفراش واقفز لعرض الشارع،الرّزق يحب الخفّيّة.

برج العذراء: رياحٌ هادئة وإبحارٌ ناعم،بمشيئة الله تعالى تسير أمورك بسلاسة حتى إن كنت تتوقّع عراقيل،حاول تأمين ظهرك فى أى تصرّف تقوم به،إمشى عِدِلْ يحتار عدوّك فيك.

برج الميزان: حلاقة ذقنك،حمام ساخن ،ملابس فريش، قصّة شعر وعطر فخم، المُقابلات الإجتماعيّة تستحقّ أكثر من ذلك ،إدخال التّحسينات ولو أسبوعيّاً على مظهرك الخارجى لايعنى إهمال جبهتك الرّوحيّة وفروضك الدّينيّة.

برج العقرب: يوم مناسب لإستثمار أموالك من خلال شراء عقارأو قطعة أرض-أشياء زحل الثقيلة- خاصةً إن كانت "إيدك بتاكلك" لإنفاق المال،على أقل تقدير إبدأ بالإدخار كهواية مفيدة بدلاً من هواية التسوّق المُتسبّبة فى الأذى المستمرّ لمحفظتك المسكينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل