المحتوى الرئيسى

عشر نصائح ذهبية عند شراء سيارة صينية

04/26 15:42

1-قبل ان تقرر شراء سياره صينيه ينبغي عليك ان تتحرر من عقده الصيني لانه اذا قمت بالشراء وواجهتك بعض المشكلات البسيطه سوف تصرخ قائلاً ..ادي السيارات الصيني!!

2- لابد ان تعلم ان السيارات الصينيه كغيرها من السيارات ولكن الفرق يتعلق بالجوده الاقل من مثيلاتها الكوريات او اليابانيات حتي يصبح السعر في متناول الجميع..كما ان نسبه العيوب بها اكبر من غيرها فكل 100 سياره تنتجها شركه سيارات ذات خبره كبيره تجد فيها 3 سيارات بها عيوب تصنيع...وبالطبع تزيد تلك النسبه مع السيارات الصينيه.

3- قم باختيار شركه صينيه تتعاون مع شركات اوروبيه او 20يابانية>20يابانيه>يابانيه ..وفي تلك حالة%20الماده>حاله%20الماده>حاله%20الماده>الحاله سوف تجد نسبه العيوب قليله بعكس الشركه الصينيه الخالصه التي تقوم بصنع سيارتها دون معاونه احد..ويتضح ذلك كمثال من خلال احدي سيارات الدفع الرباعي سيئه التصنيع التي حاول وكيلها الضحك علي الجمهور من خلال اعطاء 7سنوات ضمان!!

4-في حاله اختيارك سياره صينيه قائمه علي شاسيه سياره يابانيه سوف تتعدد معك خيارات شراء قطع الغيار بعد الاستخدام...فاحدي السيارات الصينيه التي اعتمدت علي شاسيه تويوتا كورولا قام بعض اصحابها بتغيير عفشه السياره بالكامل بعفشه يابانيه شديده التحمل .

5- ينبغي ان تعلم ان العمر الافتراضي للسيارات الحديثه سواء صينيه او كوريه  التي يكون ثمنها اقل من 100 الف جنيه لايتعدي 4سنوات..اي تبدا مشكلاتها بعد السنوات الاربع بشرط المحافظه علي مواعيد الصيانه الدوريه..اما السيارات التي تدوم لمده اكبر من6 سنوات فهي تدخل في شريحه اعلي من 120الف جنيه..فلا تقوم بشراء سياره ب60 الف جنيه مثلاً وتنتظر ان تعمل بكفاءه لمده 9سنوات.

6- ابتعد عن السياره الصينيه التي تثير الجدل حتي لو كانت شهيره..لان تلك السياره تعتبر كالبطيخه..فاحدي السيارات الصينيه الشهيره تعاني من عيب متكرر في الفتيس..كما ان خامات سبيكه الموتور ليست جيده و لا تصلح معه العمره مطلقاً..لذا من الافضل ان تبتعد عنها حتي لا تندم بعد الشراء.

7- حاول اختيار سياره صينيه تعتمد علي موتور ياباني فعلي..وليس موتور صيني يعمل بتكنولوجيا يابانيه لانك في تلك الحاله تستطيع تغيير الموتور بالكامل من بورسعيد بعد سنوات من العمل الشاق بالسياره بمبلغ معقول..كما يمكنك ان تقوم بتغيير الفتيس لاوتوماتيك.

8- اسال قبل الشراء علي اماكن بيع قطع الغيار للسياره التي تنوي شرائها..وتاكد من مدي انتشارها ومدي ملائمه سعر قطع الغيار لميزانيتك

واعلم ان السياره الجيده تعتمد علي وجود قطع غيار متوفره..فما الذي تستفيده لو اشتريت سياره رولزرويس دون وجود قطع غيار لها ؟!.

9- لكل سياره في الدنيا عيوب ومميزات..والعيوب المنتشره في السيارات الصينيه هي ضعف التكييف مقارنه باليابانيات..وارتفاع صوت الموتور قليلاً عن المعتاد..وقله جوده مكونات المقصوره الداخليه..وهذا لا يعني

انها سيارات سيئه ولكن ينبغي ان تعرف ذلك قبل الشراء حتي لا تفاجا

باياً من تلك العيوب ولا تستطيع تقبلها  الا انه ينبغي ان ناخذ في الاعتبار ان الاجيال الجديده من السيارات الصينيه مختلفه تماماً عن السابق من حيث الجوده.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل