المحتوى الرئيسى

تصاعد التكهنات حول أسماء المرشحين لمقاعد الحكومة الإيطالية الجديدة

04/26 15:54

تصاعدت حمي التكهنات والمداولات في ايطاليا بشان تشكيله الحكومه الجديده برئاسه نائب الأمين العام للحزب الديمقراطي الايطالي اينريكو ليتا.

وقالت مصادر مقربه من القصر الرئاسي ان الرئيس جورجو نابوليتانو، ترك هامشا واسعا للرئيس المكلف لاختيار وزرائه وبنيه حكومته.

ونقلت المصادر عن رئيس الوزراء المكلف عدم رغبته باختيار اي من الوزراء السابقين، او من سبق له ان عمل في حكومات بيرلسكوني ومونتي، واعضاء الحزب الديمقراطي ايضا.

فيما توقع متابعون الا يكون هناك مكان لمنصب نائب رئيس الوزراء، في وقت تواردت انباء عن احتمال تكليف امين عام حزب "شعب الحريات" انجيلينو الفانو بهذا المنصب، كما تدور حديث حول تكليف وزيره الداخليه في حكومه تصريف الاعمال الحاليه انا ماريا كانتشيلييري بذات المنصب.

وتضمنت التكهنات ان يتم اسناد وزارة الداخلية لرئيس مجلس الشيوخ في الدوره السابقه ريناتو سكيفاني، وان يتم اسناد حقيبه الخارجيه لرئيس الوزراء الاسبق، واحد قاده الحزب الديمقراطي ماسيمو داليما، وتم ترشيح اسمين لوزارة العدل هما رئيس الوزراء الاسبق جوليانو أماتو، واستاذه القانون فيرناندا كونتري.

وقال مراقبون ان تسميه امين عام لمجلس الوزراء ما تزال عقب امام اينريكو ليتا الذي يفضل شخصيه من اجواء يسار الوسط يثق بها، وانه يتم حاليا تداول اسم القاضي فيليبو باتروني جريفي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل