المحتوى الرئيسى

صراع على البقاء و المقعد الآسيوي فى الدوري الأماراتي

04/25 17:55

دبي(ا ف ب) - تتجه الانظار في المرحله الثالثه والعشرين من الدوري الإماراتي لكره القدم التي تنطلق غدا الجمعه الي معركه الهبوط واحتلال احد المراكز المؤهله للمشاركه في مسابقه دوري أبطال آسيا بعدما حسم العين اللقب رسميا.

وتفتتح المرحله غدا بثلاث مباريات تجمع الاتحاد كلباء مع الوصل، والوحده مع عجمان، والنصر مع الأهلي، وتختتم بعد غد السبت بلقاءات بني ياس مع الظفره، والشباب مع دبا الفجيرة، والشعب مع العين، ودبي مع الجزيره.

وكان العين حسم اللقب الحادي عشر في تاريخه رسميا في المرحله الماضيه بفوزه علي دبي 3-صفر ليرفع رصيده في الصداره الي 58 نقطه وبفارق 13 نقطه عن اقرب مطادريه الاهلي قبل اربع مراحل من ختام البطوله.

وستكون مباراه العين مع ضيفه الشعب الثاني عشر (18 نقطه) مهمه للاخير الساعي لتجنب الهبوط الي الدرجه الثانيه، مع العلم ان فوزه في المرحله الماضيه علي عجمان 2-1 جعله يعزز حظوظه في البقاء مع ابتعاده بفارق اربع نقاط عن دبا الفجيره الثالث عشر.

ويتمسك دبا الفجيره (14 نقطه) بفرصه البقاء بعدما قدم مستويات جيده تشفع له بذلك، وهو سيكون مدعوا للقاء مضيفه الشباب السادس (33 نقطه) والمنتعش بفوزه الاخير علي لخويا القطري 2-1 والذي احيا اماله بالتاهل الي الدور الثاني من مسابقه دوري ابطال اسيا.

ويمثل الاتحاد كلباء ثالث الفرق المهدده بالهبوط وان كان هو المرشح الابرز للعوده الي الدرجه الثانيه مع احتلاله المركز الاخير برصيد 10 نقاط، واي خساره له امام ضيفه الوصل وتعادل او فوز الشعب علي العين سيكتب رسميا نهايه حلمه بالبقاء.

وتتجه الانظار الي "دربي" دبي بين النصر الرابع (39 نقطه) وضيفه الاهلي الثاني (45 نقطه)، كونها ستحدد مدي قدره الفريقين علي الاستمرار في معركه المنافسه علي احتلال احد المقاعد الاسيويه في الموسم المقبل.

ويخوض الاهلي المباراه بغياب ابرز مدافعيه اللبناني يوسف محمد بعد ايقافه 3 مباريات عقابا له علي تلفظه بكلمات نابيه تجاه حكم لقاء فريقه مع الوحده في المرحله الماضيه، وكذلك يفتقد بشير سعيد والظهير الايمن الدولي عبد العزيز هيكل للانذار الثالث.

ويبدو النصر في اتم الجاهزيه لخوض "الدربي" بعدما عمل مدربه الايطالي والتر زينغا الي اراحه لاعبيه الاساسيين امام سيباهان أصفهان الايراني الثلاثاء الماضي ضمن منافسات المجموعه الثالثه لدوري ابطال اسيا، ادخارا لجهودهم للقاء غد الجمعه بعدما فقد فرصه التاهل الي الدور الثاني في البطوله القاريه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل