المحتوى الرئيسى

حجازي يدعو مرسي لانشاء محاكم ثورية

04/25 11:36

دعا الدكتور صفوت حجازي، الداعيه الاسلامي، امين عام مجلس امناء الثوره، الرئيس محمد مرسي لانشاء «محاكم ثوريه» و«حرس وطني» تحت اشراف الشرطه والجيش، لانقاذ حكم الرئيس والتيار الاسلامي.

واضاف «حجازي» في حوار لصحيفه «الشرق الأوسط» اللندنيه، في عددها الصادر، الخميس، انه «لا يمكن ابداً ان نُحاكم ابناء مبارك واتباع مبارك ومبارك نفسه، بالقانون الذي وضعه، لا بد من تطهير كل اجهزه الدوله، وعلي راسها القضاء والاعلام، ولا يقول لي احد ان القضاء لا يحتاج الي تطهير، فالقضاء ليس علي راسه ريشه حتي يقال انه لا يوجد فيه فساد».

واشار الداعيه الاسلاميه الي ان مرسي ما زالت لديه الفرص للاصلاح الثورى بانشاء اجهزه امنيه تحمي الثوره، مكونه من قوات للدفاع الشعبي من المجندين المصريين ويكونوا تحت قياده مجموعه من ضباط الجيش ووزارة الداخلية، بحيث تكون شرطه جديده.

ورد «حجازي» علي سؤال بشان ما اذا كان يقصد انشاء جهاز يشبه «الحرس الوطني» المعمول به في الولايات المتحده وفرنسا، قائلاً: «نعم، وقدمت اقتراحاً عن طريق مجلس امناء الثوره، الي الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الاسبق، وتم تقديمه ايضا الي الرئيس محمد مرسي»، مشيراً الي انه لم يتلقي رداً بالموافقه او الرفض.

وتابع ان «قوي الثوره المضاده مُشكله من الفلول وبقايا النظام السابق، ومجموعه من اليساريين والشيوعيين والاشتراكيين والناصريين الذين يكرهون الاخوان او يكرهون المشروع الاسلامي اجتمعوا علي منفعه واحده ومصلحه واحده وهي التخلص من رجل اسمه محمد مرسي، او افشال هذا المشروع الاسلامي بحسب قوله.

واكد «حجازي» ان هناك قوي داخليه وخارجيه تحاول افشال اي مشروع للحكم يسعي لاعاده الخلافة الإسلامية، مضيفاً: «النظام السابق ما زال يسيطر علي مفاصل الدوله في مصر، خاصه في وسائل الاعلام والامن والقضاء».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل