المحتوى الرئيسى

اجتماع عاصف فى «الإرشاد».. وانقسام حول تنظيم مظاهرات جديدة لتطهير القضاء

04/25 08:57

شهد مكتب ارشاد تنظيم الاخوان، امس، اجتماعاً عاصفاً برئاسه الدكتور محمد بديع، حول الازمه مع القضاء وامكانيه تنظيم فعاليات جديده للمطالبه بتطهيره والتعديلات علي قانون السلطه القضائيه، واستقاله المستشار محمد فؤاد جاد الله، المستشار القانوني للرئيس محمد مرسى، واخر تطورات التعديل الوزاري وحركه المحافظين.

وكشفت مصادر اخوانيه عن وجود انقسام داخل الاخوان حول تنظيم مظاهرات جديده للمطالبه بتطهير القضاء، وحالة «ارتباك» بشان التعديلات علي قانون السلطه القضائيه، في ظل وجود بعض القيادات الاخوانيه التي ترفض في الاساس اصدار هذا القانون حالياً، مع تصاعد حاله الغضب من جانب القضاه.

وقال الدكتور احمد عارف، المتحدث باسم الاخوان، لـ«الوطن»: انهم ما زالوا يدرسون امكانيه تنظيم فعاليات للمطالبه بتطهير القضاء من عدمه، وسيحسمون هذا الامر خلال ساعات، وقد يكون هناك فعاليات بعيده عن التظاهره، موضحاً ان هدفهم ان يناقش قانون السلطه القضائيه بشفافيه مع المجلس الأعلى للقضاء ولا يجري اختزال هذا في تخفيض سن القضاه، فالامر متعلق بمعايير الكفاءه، مشيراً الي ان المناقشه مع الاعلي للقضاء تكون بواسطه مجلس الشورى.

واضاف: ان اجتماع مكتب الارشاد عرض عليه اقتراحات في ملف تطوير الاخوان، مشيراً الي ان مستشاري الرئيس قالوا ان كل ما يقال عن التعديلات الوزاريه حتي الان «تكهنات».

واوضح الدكتور ياسر حمزه، عضو اللجنه القانونيه لحزب الحريه والعداله، ان قانون السلطه القضائيه ما زال يدرس في مجلس الشوري وسياخذ وقتا، مشيراً الي ان الجمعيات العموميه للهيئات القضائيه تطالب بـ65 سنه للقضاه ولا مانع من التوافق حوله.

واعتبر الدكتور احمد ابوبركه، المستشار القانوني للحزب، ان استقاله «جاد الله» تاخرت، وتسببت في كوارث قانونيه للرئاسه، موضحاً ان «جاد الله» استشعر انه علي وشك الرحيل فبادر بالاستقاله، مشددا علي ان القضاء مطالب بتطهير نفسه.

وقال المهندس صبري عامر، عضو الهيئه العليا للحزب، المرشح لمنصب محافظ المنوفيه لـ«الوطن»: «لا اتمني تولي منصب محافظ المنوفيه، لكن اذا عرض عليّ فلن ارفضه، لانه مثل دخول الحرب واذا رفضت فسيكون خيانه عظمي».

واوضح المهندس صابر عبدالصادق، عضو الهيئه العليا لحزب الحريه والعداله، والمرشح لمنصب محافظ دمياط لـ«الوطن»، ان ترشيحه ياتي لانه كان رئيس لجنه الاداره المحليه بمجلس الشعب، ومدير الاداره الهندسيه بدمياط، مشيراً الي انه حتي الان لم يتصل به احد من الرئاسه او مجلس الوزراء بخصوص توليه المنصب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل