المحتوى الرئيسى

بالصور..زويب: لا ديمقراطية بدون تحرر المرأة

04/25 13:33

اكدت اماني زويب -الناشطه التونسيه وعضو حزب الشعب التونسي وعضو التيار الشعبي التونسي- ان الثورات العربية لم تتمكن من تحقيق المساواه بين الرجل والمراه، موضحه ان المراه التونسيه كانت في مقدمه صفوف الثوره وقدمت الشهداء، مضيفه ان فرص تحقيق المساواه انخفضت خاصه بعد صعود الحركات اليمينيه الي الحكم.

واضافت زويب خلال مشاركتها بـ "مؤتمر اليسار والثورات العربيه" باحد فنادق الجيزه اليوم الخميس، ان تحرر المراه مرتبط بتحرر المجتمع، مؤكده انه لا ديمقراطيه بدون تحرر للمراه والالتفاف علي مكاسب المراه هو مدخل للاستبداد.

وطالبت زويب الاحزاب اليساريه في هذه اللحظه الفارقه بالتوجه للمراه المهمشه لمحاوله معرفه ما يؤرقها من مشاكل اجتماعيه واقتصاديه.

ومن جانبه اكد عمرو عبد الرحمن الناشط السياسي وعضو التحالف الشعبي الاشتراكي ان الدوائر الخارجيه كالبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، كانت تنظر الي النظام المصري السابق علي انه نظام "شاخ وكبر" ولم يعد قادراً علي التواصل مع الشباب الذين اتجهوا لانشاء حركات شبابيه مثل 6 ابريل للتعبير عن غضبهم واستنكارهم لما يحدث.

واشار الي ان من اخطاء حكومه أحمد نظيف اخر حكومه قبل ثوره 25 يناير التوسع في استخدام الانترنت من اجل ان تظهر قوتها في الاقتصاد العالمي وهو ما انقلب عليها في النهايه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل