المحتوى الرئيسى

بالية «النيل» يعود لمسرح الأوبرا بعد غياب 15 عاما

04/24 12:50

تقدم فرقه باليه اوبرا القاهره تحت اشراف ارمينيا كامل بمصاحبه اوركسترا اوبرا القاهره قياده المايسترو شريف محي الدين عرضي "باليه النيل" و"خطوات شرقيه" من اخراج الراحل الدكتور عبد المنعم كامل, وذلك علي مدار ثماني ليال بالقاهره والاسكندريه تبدا الثامنه مساء الجمعه المقبل, علي المسرح الكبير باوبرا القاهره.

باليه النيل الذي لم يقدم علي مسارح الاوبرا منذ 15 عاما, يصور الحياه حول نهر النيل والصراع المستمر من اجل الحفاظ علي الهويه والقيم المصريه الاصيله من خلال رجل وامراه يتقابلان في مكتب للبحث عن عمل ويتكرر لقاؤهما حتي يتزوجا ويواجه الرجل صعوبات في العمل نتيجه مكيده الطائر الجارح الذي يرمز لذوي النفوذ والسلطه, فتصاب الاسره بالفشل, وتتوالي الاحداث حتي تنجح الزوجه في مقاومه الطائر وتسترد الاسره تماسكها.

صمم رقصات هذا العرض عبد المنعم كامل ووضع موسيقاه عمر خيرت عام 1988 وقدم لاول مره عام 1990.. اما عرض "خطوات شرقيه" الذي يقدم لاول مره, فيضم رقصات متنوعه علي انغام موسيقي عطيه شراره صممها كل من عبد المنعم كامل وارمينيا كامل.

يذكر ان الدكتور عبد المنعم كامل احد رموز ورواد فن الباليه, تخرج في أكاديمية الفنون بالقاهره وحصل علي درجة الدكتوراه في فن الباليه من موسكو, اصبح راقصا اول بفرقه باليه اوبرا القاهره في الثامنه عشر من عمره, لعب مجموعه من الشخصيات كراقص اول في عروض باليه عالميه منها "جيزيل", "دون كيشوت" , "شهرزاد", "بحيره البجع", كما شارك كضيف مع عده فرق باليه عالميه منها البولشوي, مسرح كيروف, مسرح سيبيريا الجديد, مسرح ماراكايبو القومي ومسرح صوفيا.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل