المحتوى الرئيسى

شلل تام يصيب "طيران الأردن" بسبب تعطل الإنترنت

04/23 03:16

 تسبب تعطل خطوط شبكه الانترنت في الاردن الي حاله من الشلل التام في رحلات الملكيه الاردنيه المغادره من مطار الملكة علياء الدولي الي جميع الوجهات الاوروبيه والامريكيه.

وقال المساعد التنفيذي لمدير عام الملكيه الاردنيه للاعلام والاتصال الناطق باسم الشركه "باسل الكيلاني" في بيان ان "الانقطاع الذي تم لخط شركه الإتصالات الاردنيه وشركه اورنج منذ الساعه العاشره من مساء امس وحتي اليوم نتج عنه تاخر الرحلات المتجهه الي كل من شيكاغو ، لارنكا ، فرانكفورت ، برلين ، فينا ، باريس ، تل ابيب ، اسطنبول ، تونس ، ماسترخت والجزائر " .

واكد ان الطائرات المتجهه الي هذه المحطات ما زالت رابضه علي ارض المطار بانتظار ايجاد حل لهذا الخلل والاقلاع الي مقاصدها.

وارجع البيان سبب تاخر الرحلات الي "تعذر اتصال مركز تحكم العمليات في الملكيه الاردنيه عبر شبكه الانترنت مع سلطات التحكم بالطيران الاوروبيه والامريكيه والتي لا بد من اعلامها مسبقاً عبر البريد الالكتروني بخطه طيران كل رحله "، بحسب "يونايتد برس انترناشونال".

واوضح البيان ان الخطوط الملكيه الاردنيه "تبذل في الوقت الحاضر قصاري جهدها للتواصل مع سلطات الطيران الاوروبيه والاميركيه عبر قنوات اخري لتشغيل الرحلات المتاخره الي ان يتم اصلاح العطل المذكور وعوده برنامج الرحلات الي طبيعته ".

ومن جانبها،  قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسميه (بترا) ان العديد من فرق الصيانه الفنيه المختصه في شركه الاتصالات الاردنيه (اورنج الاردن) بدات منذ ليله امس بالعمل علي اعاده خدمه الاتصالات والانترنت الي المملكه نتيجه تعرض شبكتها لقطع 40 كيبلا من كوابل الالياف الضوئية في منطقه تلاع العلي في عمان.

وتوقعت اورنج الاردن في بيان صحافي مشترك مع هيئه تنظيم قطاع الاتصالات الاثنين عوده الخدمات كلها صباح يوم غد الثلاثاء .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل