المحتوى الرئيسى

العربي الكويتي يسعى للفوز بكأس الاتحاد العربي

04/23 15:32

الكويت (رويترز) - يامل العربي الكويتي في الفوز بكاس الاتحاد العربي للانديه لكره القدم لتعويض اخفاقه المحلي بعد ضياع لقب بطولتين من اصل ثلاثه كان ينافس عليها عندما يستضيف منافسه إتحاد العاصمة الجزائري يوم الاربعاء في ذهاب الدور النهائي.

وستقام المباراه علي استاد صباح السالم بمقر نادي العربي بمنطقه المنصوريه القريبه من الكويت العاصمة والذي يتسع الي 23 الف متفرج.

وتاهل العربي الي نهائي البطوله بعد تخطيه الرجاء المغربي في قبل النهائي بعد مباراه اياب مثيره احرز خلالها هدفين في اخر ثلاث دقائق ليتعادل مع مضيفه 2-2 بعد ان كانا قد تعادلا ذهابا بهدف لمثله.

وصعد العربي للنهائي بفضل قاعده تسجيل اهداف اكثر في ملعب منافسه.

من جهته صعد اتحاد العاصمه الجزائري الي النهائي علي حساب مضيفه الاسماعيلي المصري بعد الفوز عليه بركلات الترجيح 4-3 في مباراه اياب الدور قبل النهائي.

وكانت مباراه الذهاب في الجزائر انتهت بالتعادل السلبي وهي نفس نتيجه لقاء الاياب ليحتكم الفريقان الي ركلات الترجيح.

ويضع العربي امالا عريضه علي البطوله العربيه لتعويض اخفاقه علي المستوي المحلي بعد خسارته نهائي كاس ولي العهد امام القادسيه وحصوله علي المركز الثالث في الدوري الممتاز الذي توج به فريق الكويت.

وسيعول البرتغالي جوزيه روماو مدرب العربي الكثير علي معنويات لاعبيه وطموحهم في الفوز للاقتراب من نيل اللقب الاول في تاريخه وكذلك لتسهيل مهمته في مباراه الاياب.

وسيعاني العربي من غياب طلال نايف ونواف شويع بداعي الايقاف وعبد العزيز السليمي للاصابه لكن الفريق استعاد جهود محمد فريح بعد تعافيه من الاصابه.ومن المتوقع ان يعتمد روماو علي سليمان عبد الغفور في حراسه المرمي وعلي مقصيد والبحريني سيد عدنان والسنغالي مرتضي فال ومحمد فريح في الدفاع. وعبدالله الشمالي وفهد الحشاش وحسين الموسوي ومحمد جراغ في الوسط وفهد الرشيدي والاردني احمد هايل في الهجوم.

وقال مدرب العربي للصحفيين "المباراه صعبه امام الفريق الجزائري اعرف اتحاد العاصمه جيدا. هم يمتلكون لاعبين جيدين واقوياء ودائما ما يبداون مبارياتهم بطريقه هجوميه ونحن ايضا نمتلك فريقا قويا لا يستهان به وسبق ان تجاوزنا فرقا معروفه في البطوله العربيه."

وتابع "كل الامور وارده في النهائي وسنعمل علي الخروج بنتيجه ايجابيه من مباراه الغد والجميع عازم علي الفوز بلقب بطل العرب."

من جانبه قإل ألاردني احمد هايل مهاجم العربي "المباراه صعبه للغايه وتتطلب مجهودا مضاعفا من جميع اللاعبين في سبيل تحقيق نتيجه ايجابيه تساعدنا علي التتويج باللقب العربي الكبير في الجزائر في مباراه الاياب."

واضاف "الروح المعنويه عاليه لدي جميع اللاعبين ولديهم اصرار علي تقديم مستوي ايجابي يعكس مشوار العربي في البطوله ويقربه من اللقب."

وقال المهاجم فهد الرشيدي "لدينا ثقه كبيره في تقديم مستوي جيد خلال المباراه وتحقيق نتيجه ايجابيه رغم الغيابات الكثيره التي يعاني منها الفريق."

في المقابل يمني فريق اتحاد العاصمه النفس بتحقيق الفوز علي العربي رغم انه يدرك جيدا مدي صعوبه المباراه خارج ارضه.

وسيسعي مدربه الفرنسي رولان كوربيس لتعويض تراجعه في الدوري المحلي للمركز الخامس بعد خسارته امام اتحاد الشلف وكذلك تعادله بدون اهداف مع ضيفه بيتام الجابوني في مباراه الذهاب بالدور الثاني لبطوله كأس الاتحاد الأفريقي لكره القدم.

وكشفت التدريبات الاخيره لاتحاد العاصمه بالكويت عن توجيهات كوربيس بضروره الارتداد السريع من الوسط للدفاع في حاله فقدان الكره لتنفيذ العمق الدفاعي امام هجمات العربي وكذلك استغلال انصاف الفرص للتسجيل.   

وسيعتمد المدرب الفرنسي علي تالق مهاجم مدغشقر اندريا كاروليس كاحد الاوراق الرابحه في لقاء الاربعاء بالاضافه للمدافع ابراهيم بدبوده وعبد الملك زيايه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل