المحتوى الرئيسى

اليمن: مقتل 2 سعوديين بغارة طائرة دون طيار

04/21 13:08

صنعاء، اليمن (CNN)-- لقي اثنان من عناصر تنظيم القاعدة مصرعهما في قصف نفذته طائرة بدون طيار علي مخزن اسلحه في محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وفي الوقت الذي لم تعلق فيه السلطات اليمنيه علي الهجوم، قال مصدر محلي في عبيده بمارب لـCNN بالعربية ان طائره بدون طيار قصفت صباح الاحد مخزن اسلحه يعتقد انه تابع لعناصر من تنظيم القاعده في وادي عبيده مشيرا الي مقتل "اثنين من العناصر يحملان الجنسيه السعوديه."

وبحسب المصدر فقد سمع في المنطقه دوي انفجار قوي كما احرقت سياره كانت بالقرب من مكان الانفجار موضحاً ان الطائره استهدفت منزلا بعبيده يعتقد انه تابع لعناصر القاعده كانت تستخدمه مخزن اسلحه.

وتنفذ منذ مده غارات بطائرات دون طيار في مناطق تعتقد السلطات انها تضم مطلوبين.

وكانت طائره  امريكيه من دون طيار نفذت الاربعاء الماضي غاره ادت الي مقتل القيادي في القاعده حميد الردمي الملقب بـ "ابو اسامه" واخرين كانوا يستقلون سياره في  منطقه عزله بني الحداد بوصاب العالي في محافظه ذمار وسط البلاد.

واوضحت مصادر في وصاب لـCNNبالعربيه ان القصف اسفر عن مقتل خمسه  واحتراق  السياره التي كانوا يستقلونها بينهم الردمي.

وقال مصدر في وزاره الدفاع  فضل عدم الكشف عن اسمه ورتبته العسكريه لـCNNبالعربيه :ان القيادي "الردمي" كان علي متن السياره و قتل في الغاره  الجويه  التي قصفت المنطقه لاول مره.

من جانبه قال المحلل السياسي محمد سيف حيدر  ومدير تحرير مجله مدارات استراتيجيه لـCNNبالعربيه "يبدو ان الرجل(الردمي) خانه الحذر خاصه وانه كان يعلم هو وابناء المنطقه ان طائرات بدون طيار تتعقبه منذ اشهر ومع ذلك قتل" مشيراً الي انه "ليس من الدقه اعتبار الردمي قيادي في تنظيم القاعده وانما هو عنصر جهادي له روابط مع عناصر القاعده."

واعتبر حيدر ان الردمي "اعدم" خارج اطار القانون نتيجه ضعف السلطات المحلية التي لم تبال ببلاغات المواطنين."

يشار الي ان حميد الردمي كان اعتقل من قبل جهاز الامن السياسي" المخابرات"  لفتره واطلق سبيله بعد ذلك  اختفي وظهر فجاه في منطقه بني حداد في وصاب العالي.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل