المحتوى الرئيسى

ما تأثير ممارسة الرياضة بانتظام على العضلات؟

04/21 00:31

تعتبر العضلات رمز لصحه الانسان ولقوته، وتحتوي اجسادنا علي مئات العضلات، لذا فنحن نحتاج الي ممارسه الرياضه لتقويتها والحفاظ عليها، فما هو تاثير ممارسه الرياضه بانتظام علي العضلات؟

يوضح الدكتور مجدي بدران عضو الجمعيه المصريه للمناعه والحساسيه واستشاري الاطفال وزميل معهد الطفوله بجامعه عين شمس، ان اجسادنا تحتوي علي 630 عضلة هيكلية، فضلا عن 230 مفصلا متحركا، ويعد غياب الحركه يعادل فقدان 100 نسيره عضليه هيكليه كل يوم.

ويبين دكتور مجدي ان تعب العضلات يجبرنا علي التوقف عن العمل، والاخطر هو التعب الذي يعتري العضلات التنفسيه ويشير الي اهميه التنفس العميق الذي يعد ايسر الطرق، واقلها تكلفه للاسترخاء والتخلص من التوتر الصحه الجيده.

ويوضح ان الحجاب الحاجز هو عضله مسئوله عن 75% من التنفس في الظروف الطبيعيه وفي الظروف العاديه نتنفس حوالي 5 لترات هواء في الدقيقه الواحده.

وخلال التمارين الرياضية يستطيع الانسان الذي يمارس الرياضه بانتظام المحترف ان يتنفس 150 لترا في الدقيقه الواحده، اما الرياضيون المحترفون فيستطيعون التنفس 220 لترا في الدقيقه الواحده.

وتعتبر الرياضه المنتظمه تساعد في الحفاظ علي الكتله العضليه في الجسم: تتناقص بعد سن الاربعين بمعدل 5% سنوياً وذلك بالتركيز علي الرياضه 30 دقيقه يومياً .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل