المحتوى الرئيسى

القابضة للتعدين ترجئ طرح أسهمها في البورصة لحين حل أزمة الطاقة

04/20 13:10

    ارجات الشركه القابضه للصناعات التعدينيه طرح اسهمها للمستثمرين في البورصه المصريه علي حل ازمه الطاقه التي تشهدها الدوله علي مدار الاشهر الماضيه.  

قال حمدي زاهر، رئيس مجلس اداره الشركه ، انهم في انتظار حل ازمه الطاقه ومعرفه الوضع الحقيقي للازمه والجدول الزمني لحلها قبل طرح اسهم الشركه للمستثمرين، محذرا من ان استمرار العمل بالسياسات الحاليه ستؤدي الي تدهور وضع الاستثمار.

اضاف ان توضيح ابعاد اي مشكله سيساعد المستثمر في عمل دراسه الجدوى للمشروع وفقا لما تم اعلانه من توقيت لحل المشكلة، مشددا علي ضروره تبني الحكومه سياسه الشفافيه والمصارحه فيما يتعلق بالمشاكل والاوضاع والقرارات التي تصدرها.

وتصل نسبه اسهم مؤسسين الشركه الي 20% ،ونسبه المؤسسات الماليه 30% ،فيما تصل نسبه الطرح العام الي 50% ،وستبدا الشركه في تنفيذ عدد من المشروعات التعدينيه المطروحه والتي تم اعدادها بالتنسيق مع عدد من الجهات المتخصصه علي راسها جمعيه نهضه وتعدين.

وكانت الشركه اعلنت في فبراير الماضي رفع راسمالها الي مليار جنيه مدفوع منه 250 مليون جنيه ،والتعاقد مع شركه برايم القابضه كمستشار مالي لطرح اسهم الشركه.

وتضم اولي المشروعات التي ستنفذها الشركه مشروع استخلاص السيليكون من الكوارتز المصري بنقاء 98.03% ويجري حاليا رفع النسبه الي 98.5% وهي احدي درجات النقاء العالميه ،حيث يدخل معدن السيليكون في عدد من الصناعات ومنها الشرائح الالكترونيه وأشباه الموصلات والسبائك الحديديه والخلايا الشمسيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل