المحتوى الرئيسى

احذرى من الهرمونات البديلة على صحتك

04/18 00:20

تلجا كثير من السيدات في فترات متقدمه من العمر خاصه بعد مرورهن بسن اليأس ومشكلاته وما يتسبب للمراه من هشاشة عظام وترق عظام وترهل للجلد وجفافه الي تعاطي هرمونات بدليه واصبح الامر اكثر انتشارا في الاونه الاخيره، ولكن لهذا الهرمون البديل اعراض غير صحيه وضاره.

يقول الدكتور عمرو حسن حسين مدرس امراض النساء والتوليد بمستشفي القصر العيني جامعه القاهره ان الهرمونات البديله تلجا اليها اغلب السيدات بعد اصابتهن بترقق او هشاشة العظام بعد سن الياس، ولكن يجب ان نبين ما اثار هذه الهرمونات المصطنعه علي باقي اجزاء جسم المراه وما تاثيرها الضار علي صحتها.

ويوضح انه يمكن للهرمون البديل وهو الذي يكون متكونا من خليط من هرموني الاستروجين والبروجسترون ان يحمي المراه من هشاشه العظام، لكن وجدت الدراسات والتجارب خاصه في اخر لدراسات التي اجريت علي 10000 امراه يستخدمن الهرمون البديل ازدياد نسب الاصابه لديهن بامراض غايه في الخطوره اهمها الاصابه بسرطان الثدي وتجلط الدم وامراض القلب والسكتات الدماغيه.

ويوضح الدكتور عمرو ان طبيعه تكوين المراه عند بلوغ منتصف العمر فانها تبدا بالضعف وهذه العمليه تزداد سرعه بعد سن الياس، ولكن هناك طريق لمحاوله معالجه الامر بدلا من الهرمون البديل واحد افضل الطرق هو النظام الغذائي.

حيث ان تناول الطعام الجيد يمكن ان يعطيك اقصي حجم للعظام ويزيد من كثافه العظم في اي عمر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل