المحتوى الرئيسى

فيديو .. روما يزيد مصاعب انتر ويواجه لاتسيو في نهائي الكأس

04/17 23:00

زاد روما من محن مضيفه انتر ميلان واخرجه من الموسم خالي الوفاض بعدما اطاح به من الدور نصف النهائي لمسابقه كأس إيطاليا بتحويله تخلفه امامه الي فوز 3-2 اليوم الاربعاء علي ملعب "جوسيبي مياتزا" في لقاء الاياب.

وكان روما فاز ذهابا علي ملعبه 2-1 فبلغ النهائي السابع عشر في تاريخه المتوج بتسعه القاب (اخرها عام 2008) حيث سيخوض موقعه ناريه مع جاره اللدود لاتسيو في 26 مايو علي ملعبهما "اولمبيكو" في العاصمه وذلك للمرة الاولي منذ انطلاق المسابقه عام 1922.

وسيرتدي الفوز بالكاس اهميه كبري لروما وحتي لاتسيو (يحتل المركز الخامس في الدوري حاليا)، لان البطل سيتاهل الي الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وكان لاتسيو تاهل الي النهائي علي حساب يوفنتوس بطل الدوري والمتصدر الحالي ووصيف الكاس الموسم الماضي (1-1 ذهابا و2-1 ايابا).

ودخل انتر ميلان الي مواجهته التاسعه مع روما في المسابقه خلال المواسم العشره الاخيره، وهو يسعي الي انقاذ مدربه اندريا ستراماتشيوني وموسمه من خلال بلوغ النهائي، لكن انتهي به الامر بتلقيه هزيمته الاولي في الكاس علي ملعبه منذ 12 ديسمبر 2002 حين سقط امام باري 1-2 في ثمن النهائي (29 فوزا منذ حينها مقابل 6 تعادلات).

ووجد ستراماتشيوني في وضع لا يحسد عليه بتاتا تجاه رئيس النادي ماسيمو موراتي، وذلك بعد الخساره الجديده التي منها "نيراتزوري" علي يد مضيفه كالياري صفر-2 الاحد في الدوري المحلي حيث تلقي هزيمته الثانيه علي التوالي والرابعه في المراحل الخمس الاخيره، ما عقد مهمته ومسعاه للحصول علي معقد مؤهل الي دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل او حتي علي احد المركزين المؤهلين الي الدوري الاوروبي "يوروبا ليج"، وذلك بعدما تراجع الي المركز السابع لمصلحه روما الذي عاد من تورينو بفوز ثمين 2-1.

ثم اكتملت المعاناه اليوم بفشل فريقه في بلوغ نهائي الكاس للمره الثامنه منذ 2000 والرابعه عشره في تاريخه، وانتهاء مسعاه للفوز باللقب للمره الثامنه.

وثار روما من انتر الذي خرج من ثمن نهائي مسابقه الدوري الاوروبي بشكل دراماتيكي رغم فوزه علي توتنهام الانجليزي 4-1 في الاياب وذلك لخسارته ذهابا صفر-3، لان "نيراتزوري" كان اخرجه من الدور ذاته خلال موسم 2010-2011 (1-صفر في روما و1-1 في ميلانو) في طريقه الي اللقب علي حساب باليرمو (3-1).

وما زاد من صعوبه مهمه انتر انه خاض اللقاء بغياب عدد كبير من لاعبيه بسبب الاصابه علي راسهم الارجنتيني رودريجو بالاسيو وأنتونيو كاسانو والصربي ديان ستانكوفيتش والارجنتيني الاخر دييجو ميليتو والاوروجوياني وولتر جارجانو والياباني يوتو ناجاموتو والنيجيري جويل أوبي والبلجيكي جابرييل مودينجايي والسنغالي ابراهيما مباي، اضافه الي الحارس البديل لوكا كاستيلاتزي.

وشكلت اصابه بالاسيو وميليتو وكاسانو الضربه الاقسي لانتر في مباراه احتاج فيها الي التسجيل، وذلك لانه لم يبق في خط المقدمه من الفريق الاول سوي المخضرم تومازو روكي (35 عاما) الذي ساهم في وضع صاحب الارض علي المسار الصحيح امام روما، الفريق الذي كان خصمه اللدود لاعوام عديده كونه دافع عن الوان القطب الاخر للعاصمه لاتسيو بين 2004 وديسمبر 2013.

وكان روكي الذي لعب وحيدا في خط المقدمه صاحب تمريره هدف التقدم لانتر وكانت بالكعب الي المدافع البرازيلي جوناثان الذي تابع الكره في شباك الحارس الهولندي مارتن ستيكيلنبرج (22).

لكن روما ادرك التعادل في بدايه الشوط الثاني عندما لعب البرازيلي ماركينيوس الكره لماتيا ديسترو الذي سددها فوق الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش الذي خرج لقطع الطريق عليه (55).

ثم اضاف ديسترو هدف التقدم للضيوف في الدقيقه 69 بعد تمريره من البديل فيديريكو بالزاريتي، قبل ان يوجه البديل الاخر اليوناني بانايوتيس تاتشسيديس الضربه القاضيه بالهدف الثالث لذي جاء في الدقيقه 74 بتسديده من حدود المنطقه.

وقلص انتر الفارق في الدقيقه 80 بتسديده من حدود المنطقه للارجنتيني ريكاردو الفاريز.

- * بيانات يجب ادخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل