المحتوى الرئيسى

كلاكيت «تانى مرة».. «زيدان» يخاطب «مرسى»: «أخطأت مجدداً يا رئيس الجمهورية»

04/15 09:51

للمرة الثانية، يخاطب د. يوسف زيدان الرئيس مرسى عبر موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، عبر رسالة وجهها «زيدان» للرئيس، رصد خلالها ما اعتبره «زيدان» الأخطاء العلمية والتاريخية التى جاءت على لسان الرئيس مرسى خلال كلمته فى اجتماع مجلس الأمناء الدولى لمكتبة الإسكندرية، مستنكرا ما وصفه زيدان بأنه تهليل قامت به جريدة الأهرام لكلمة الرئيس، بكل ما فيها من كذب ومغالطات.

كتب «زيدان» للرئيس: «أخطأت مجددا يا رئيس الجمهورية». كان من بين الأخطاء التى رصدها قول الرئيس إن مكتبة الإسكندرية مصرية الجذور، فى حين أنها ليست كذلك، يقول زيدان: «المكتبة أقيمت على أرض مصرية لكن أصولها يونانية؛ فالملوك البطالمة هم الذين أقاموها وقاموا برعايتها وهم يونانيون، ومديروها الكبار لم يكن فيهم مصرى».

«زيدان» تساءل إن كان الرئيس يغازل اليهود بعدما قال إن الترجمة السبعينية للتوراة تمت فى المكتبة، وإنه ليس صحيحا أن المكتبة كانت بمثابة أكاديمية للعلوم ومركز للأبحاث، وإن المكتبة لم تستقبل الفتيات، وإنه ليس صحيحا ما قاله «مرسى» من أن كنيسة الإسكندرية هى الكنيسة الكبرى فى العالم المسيحى لعدة قرون، قائلا له: «إذا أردت، يا رئيس الجمهورية، مغازلة المسيحيين، فغازلهم بالتى هى أدق».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل