المحتوى الرئيسى

وفاة «كرمالي» شيخ المدربين في الجزائر

04/13 21:29

توفي عبد الحميد كرمالي، شيخ المدربين في الجزائر، السبت، عن عمر يناهز 82 عاما بعد معاناة مع مرض ألزهايمر استمرت عدة أشهر.

وقال مصدر مطلع لوكالة الأنباء الألمانية إن «كرمالي» توفى بمنزل العائلة بمدينة سطيف التي تقع على مسافة 300 كيلومتر شرق الجزائر بعدما عاد إليه من المستشفى قبل أسبوعين، ومن المقرر أن يتم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير، الأحد، بعد صلاة الظهر بمقبرة «سيدي الخير».

كان «كرمالي» الذي قاد الجزائر إلى التتويج بلقبه الوحيد في بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال الدورة التي استضافتها البلاد عام 1990، أدخل المستشفى العسكري بعين النعجة في العاصمة الجزائرية في الرابع من نوفمبر 2012.

نقل «كرمالي» شيخ مدربي الجزائر إلى العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية

مصادر: الأهلي ينافس الإسماعيلي على ضم المهاجم الجزائري «سليماني»

الجزائري رابح سعدان ينفي تلقيه عرضًا لتدريب الأفريقي التونسي

ويعتبر «كرمالي» أحد أفضل المدربين في الجزائر، فإلى جانب تدريبه المنتخب الجزائري، أشرف على تدريب عدة أندية أشهرها مولودية الجزائر ووفاق سطيف والاتحاد الليبي والمرسى التونسي ورأس الخيمة الإماراتي.

لعب «كرمالي» لأندية ميلوز وكان وليون الفرنسية في خمسينيات القرن الماضي قبل أن يقطع مسيرته الاحترافية ليختار الانضمام إلى فريق جبهة التحرير الوطني بأمر من القيادة السياسية لجبهة التحرير الوطني، التي أعلنت «ثورة التحرير» ضد الاستعمار الفرنسي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل