المحتوى الرئيسى

وفاة شيخ المدربين في الجزائر

04/13 18:13

الجزائر - د ب أ:

توفى عبد الحميد كرمالي شيخ المدربين في الجزائر اليوم السبت عن عمر يناهز 82 عاما بعد معاناة مع مرض الزهايمر استمرت لعدة أشهر.

وقال مصدر مطلع لوكالة الأنباء الألمانية أن كرمالي توفى بمنزل العائلة بمدينة سطيف التي تقع على مسافة 300 كيلومتر شرق الجزائر بعدما عاد إليه من المستشفى قبل أسبوعين، ومن المقرر أن يتم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير الأحد بعد صلاة الظهر بمقبرة "سيدي الخير".

وكان كرمالي الذي قاد الجزائر إلى التتويج بلقبها الوحيد في بطولة كاس الأمم الأفريقية خلال الدورة التي استضافتها البلاد عام 1990، ادخل المستشفى العسكري بعين النعجة في العاصمة الجزائرية في الرابع من نوفمبر 2012.

ويعتبر كرمالي احد أفضل المدربين في الجزائر، فإلى جانب تدريبه للمنتخب الجزائري، اشرف على تدريب عدة أندية أشهرها مولودية الجزائر ووفاق سطيف والاتحاد الليبي والمرسى التونسي ورأس الخيمة الإماراتي.

لعب كرمالي لأندية ميلوز وكان وليون الفرنسية في خمسينيات القرن الماضي قبل أن يقطع مسيرته الاحترافية ليختار الانضمام إلى فريق جبهة التحرير الوطني بأمر من القيادة السياسية لجبهة التحرير الوطني التي أعلنت "ثورة التحرير" ضد الاستعمار الفرنسي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل