المحتوى الرئيسى

مصر تشارك بجناح متميز في"سوق السياحية الخارجية الصينية"

04/12 14:02

وقد شهد افتتاح الجناح المصري، الذي لاقي اهتمامًا من الشركات ووكلاء السياحة الصينيين، كل من نائب السفير المصري لدي بكين الدكتور إيهاب عبد الحميد، والمستشار الاعلامي أحمد سلام، والمستشار السياحي أبو المعاطي شعراوي ومدير مكتب مصر للطيران ببكين علاء كارسون، وعدد من مسئولى شركات ووكلاء السياحة المصريين.

من جانبه، قال المستشار الاعلامي المصري لدى بكين أحمد سلام، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الجانب المصري يحاول استهداف سوق السياحية الصينية الأكبر حاليًا فى العالم، خاصة وان السائح الصيني جاء في المرتبة الأولى عالميًا مؤخرًا من حيث الأكثر صرفا للأموال على الرحلات، وأصبحت الصين خلال عام 2012 أكبر مصدر للسياحة على مستوى العالم وفقًا لتقارير منظمة السياحة العالمية.

وأضاف، أن شركات ووكلاء السياحة فى مصر، إضافة للشركة الوطنية مصر للطيران قاموا بعرض برامجهم وامكاناتهم والعروض المتميزة التى تقوم الجهات السياحية المصرية، وشركة مصر للطيران لحذب وتوفير افضل الفرص للسائح والمسافر الصيني تشجيعًا للسياحة إلى مصر وإعادة ضخ النشاط لهذا المجال الحيوي.

ويضيف المهندس تامر أيوب مدير عام شركة جلاكسي السياحية، أنه على الرغم من ترحيب شركات ووكلاء السياحة فى الصين بالعروض المصرية والبرامج السياحية المقدمة لهم، إلا أنهم ما زالوا يفضلون انتظار استقرار الأوضاع بشكل أكبر فى مصر، للدخول بكامل طاقتهم فى المستقبل عقب ذلك، بهدف استعادة ودفع حركة السياحة الصينية إلى مصر.

وقال المهندس تامر أيوب مدير عام شركة جلاكسي السياحية: إن العديد من الشركات ووكلاء السياحة المصرية شاركت فى الجناح المصري بهذه السوق السياحي الصيني الهام فى بكين، من بينها شركات "جلاكسي، وترافكو، وبلو سكاي، وفلاش، وشركة مصر للطيران .. مشيرًا إلى أن مشاركة كبرى الشركات المصرية العاملة فى هذا المجال يعكس الاهتمام الكبير بالسوق الصيني الواعد.

وأوضح أيوب، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه منذ بداية القرن كان هناك زيادة بمقدار ثمانية أضعاف في أعداد الرحلات الخارجية للمسافرين الصينيين الذين ارتفع عددهم من 10 ملايين مسافر للدول الأخرى في عام 2000 إلى 83 مليون مسافر في عام 2012.

وتلك الزيادة الضخمة، نتيجة لارتفاع دخل المواطن الصيني ما خلق فرصا أكبر لزيارة أنحاء أخرى من العالم، وهو ما يحاول الجانب المصري جذبه لتوجيه السائح إلى المزارات والقدرات السياحية لمصر أرض الحضارة والتاريخ والدولة المفضلة لدى السائح الصيني على مدار سنوات طويلة .

على جانب آخر، قال خه يونغ المسئول بشركة "سى تريب" السياحية، وهي واحدة من كبري الشركات السياحية فى الصين، إن الشركة قدمت عروضا للسائحين الصينيين عبارة عن رحلات نيلية خاصة على نهر النيل فى مصر، فى إجراء قد ينعش صناعة السياحة المصرية، وبدأت بالفعل بعرض التذاكر الخاصة بالرحلات النيلية للبيع فى السوق الصينية، لكن لم تحدد وقت تنفيذها بعد.

وقال خه يونغ: "إن السائحين الصينيين، خاصة الأثرياء الجدد، لم يتمتعوا أبدًا برحلات نيلية خاصة على نهر النيل، والآن ستوفر الشركة للسائحين الصينيين الراغبين فى القيام بالرحلات النيلية فى مصر طاقم يتحدث باللغة الصينية وطعام صينى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل